Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
عرض بقيمة مليار دولار لشركتي مركنتايل وجنوكورب البريطانية للاستثمار في الموانئ
صحيفة سوداني اخبار السودان / مارس 29, 2021




الخرطوم : السوداني ابدت شركتا مركنتايل وجنوكورب البريطانية، رغبتهما في الاستثمار في مجال البنى التحتية في ميناء بورتسودان لتوسيع الارصفة وزيادة الطاقة الاستيعابية لخدمة الصادر والوارد ومشروعات الطاقة لزيادة الإنتاج والقيمة المضافة برأس مال مقداره مليار دولار . وأكد وزير الاستثمار د. الهادي محمد أحمد، لدى استقباله وفدي الشركة بالخرطوم امس، حرص الوزارة على تذليل […]

عرض بقيمة مليار دولار لشركتي مركنتايل وجنوكورب البريطانية للاستثمار في الموانئ

الخرطوم : السوداني
ابدت شركتا مركنتايل وجنوكورب البريطانية، رغبتهما في الاستثمار في مجال البنى التحتية في ميناء بورتسودان لتوسيع الارصفة وزيادة الطاقة الاستيعابية لخدمة الصادر والوارد ومشروعات الطاقة لزيادة الإنتاج والقيمة المضافة برأس مال مقداره مليار دولار .
وأكد وزير الاستثمار د. الهادي محمد أحمد، لدى استقباله وفدي الشركة بالخرطوم امس، حرص الوزارة على تذليل كافة المعوقات أمام الاستثمار. وأشار الى أن الحكومة الانتقالية تعول على جذب الاستثمارات المباشرة.
إلى ذلك قال الأمين مصطفى الأمين رئيس الوفد المفاوض لشركة مركنتايل المحدودة المالكة لشركة النيلين بوابة افريقيا وشركة جنكورب البريطانية، في تصريح صحفي إن اللقاء بحث سبل جذب الاستثمارات إلى البلاد والفرص المتاحة، مشيرا إلى أن الثاني والعشرين من فبراير القادم 2022 سوف يشهد تدشين قيام منطقة النيلين الحرة بوابة أفريقيا بمدينة بورتسودان شمال الميناء الجنوبي على الساحل وهي تعتبر اول منطقة حرة تخدم الداخل والخارج من خلال دول الجوار خاصة جنوب السودان واثيوبيا وتشاد وأفريقيا الوسطى بجانب الكاميرون بما يتناغم مع الكوميسا بمساحه قدرها 150 ألف متر مربع قابلة للزيادة.



مصدر الخبر موقع صحيفة سوداني

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022