Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
وزير النقل: الوضع في معبر أشكيت مطمئن
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / مارس 29, 2021


الخرطوم: الإنتباهة

أكد وزير الداخلية الفريق أول عزالدين الشيخ، حرص الحكومة على ترقية وتطوير المعابر الحدودية.

وذكر الشيخ، خلال زيارة إلى معبر اشكيت يوم الاثنين، أن تلك المعابر تسهم في دعم الاقتصاد الوطني عبر حركة البضائع التجارية اضافة الى توفير البيئة المناسبة للمواطنين المغادرين عبر تلك المعابر.

وأوضح أنّ الزيارة المشتركة مع وزير النقل تأتي للوقوف على الحركة التجارية وحركة المسافرين في المعبرين وكيفية ايجاد المعالجات اللازمة للمعوقات التي تعترض سير العمل للارتقاء بالعمل وتذليل العقبات تجويدا للعمل ودعما للحركة التجارية بين السودان ومصر بجانب العمل على إيقاف عمليات التهريب.

حيث ونبه الشيخ‘ إلى إصدار عددا من القرارات التي ستنعكس إيجابا في تحسين بيئة العمل،  مشيدا بجهود حكومة الولاية ولجنة أمنها تجاه المعبرين لما يمثله من أهمية اقتصادية كبرى.

من جانبه أشار وزير النقل ميرغني موسى، إلى الاهمية الاقتصادية للمعبرين ودورهما فى دعم الاقتصاد الوطني مما يتطلب توفير البيئة الصالحة للمسافرين وتسهيل وتطوير الحركة التجارية بين السودان والشقيقة مصر.

وأكد موسى، اصدار قرار بمنع البصات العاملة في نقل الركاب من حمل البضائع نسبة للأوزان الزائدة التي أضرت بالطرق، مشيرا الى ان الوضع لمعبر أشكيت مطمئن وذلك بتوفر كافة الخدمات المطلوبة بعكس معبر ارقين الذي يشهد تردي واضح في الخدمات ستتم معالجتها بعد القرارات الاخيرة التي تمت عقب الزيارة خاصة وان تلك المعابر ترفد خزينة الدولة مما يتطلب حلحلة كافة مشاكلها .

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022