Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
مجلس السيادة: نسير نحو بناء جيش قومي وقوي
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / مارس 29, 2021


مروي: الإنتباهة

أكد عضو مجلس السيادة الهادي إدريس، أن حكومة الفترة الانتقالية تسير نحو بناء جيش قوي وقومي وإدماج كل القوات التابعة لاتفاقية السلام في القوات المسلحة.

وأكد الهادي، خلال لقائه اليوم الاثنين، بالفعاليات التنفيذية والسياسية والشعبية بكلية التربية بجامعة مروي، التزام الدولة بالجلوس مع أي فرد للتحاور خاصة وأن اتفاق مسار الشمال في اتفاقية السلام اتفاق مفتوح قابل للحذف والإضافة بدون شروط أو خطوط حمراء.

واضاف أن النسبة المخصصة لدارفور في الاتفاق لم تكن خصما على بقية الأقاليم وانما من موارد دارفور مشيرا إلى أن الاتفاق يرى فيه كل السودانيون أنفسهم لانه قومي.

وأكد أن الأساس في الدولة الحديثة هو النجاح في إدارة التنوع بشقيه البشري والمادي، وأضاف أنه وبناء الدولة المدنية كان لابد من إيقاف الحرب وجعل كل الناس منتجين.

من جانبه أكد السيد محمد داؤود رئيس مسار الشمال أن هناك أصوات تتعالى بغرض الجهوية والعنصرية يجب اخمادها في مهدها كما يجب المحافظة على الثورة.

وأشار الى أن مسار الشمال حقق مطالب كثيرة وطالب برفع المظالم عن المهجرين والاهتمام بالبيئة والتعليم والكهرباء لافتا الى ان هناك قرارات تخص الأراضي.

وقال الأمير محمد احمد ممثل لجان المقاومة بمروي نحلم بالدولة المدنية الحديثة دولة العدالة والقانون، مرحبا بزيارة عضو المجلس السيادي ورفاقه الكرام مؤكدا وقوفهم مع الدولة.

ورحب الريح بريمة ممثل الحرية والتغيير بتوقيع اعلان المبادئ بين الحكومة الانتقالية والحركة الشعبية شمال بقيادة الحلو متمنيا انضمام الرفيق عبد الواحد محمد نور لبناء الوطن.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022