Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
وقفة إحتجاجية لعمال جامعة الفاشر
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / مارس 30, 2021


 الخرطوم:عواطف عبد القادر

نفذ العاملون بجامعه الفاشر وقفة إحتجاجية اليوم أمام بواية الجامعة للمطالبة بأيلولة مقر بعثة اليوناميد(سوبر كام بالفاشر) لصالح الجامعة وذلك بعد الخروج النهائي للبعثة والمتوقع في نهاية يونيو المقبل.

وكشف مدير الجامعة بروفسور آدم صالح محمدين ، أن إدارة الجامعة بصدد التباحث والتشاور مع حكومة الولاية لتحديد نصيب الجامعة من المقر.

ومن جانبه أكد المتحدث بأسم اللجنة العليا للمطالبة بمقر اليوناميد د. ياسر عبدالرحمن محمد يوسف ،أن الوقفة تهدف للمطالبة بأيلولة مقر البعثة لصالح الجامعة للنهوض بالعملية التعليمية ودعم مسيرة السلام والاستقرار بالولاية. مضيفا بأن الجامعة بحاجة ماسة لمقار لعدد من الكليات والمراكز البحثية لافتا إلى ان مقر اليوناميد يمكن ان يوفرها فمساحته 7كيلو × 4 كيلو ويحتوي على 14 عمارة طوابق مختلفة المساحات طولا وعرضا فضلا عن شبكة مياه عالمية وكذلك شبكة صرف صحي ومستشفى يفوق مستشفى مدينة الفاشر خدمة وأداء ووفرة المعدات الطبية والمعملية بها وكذلك400 منزلا جاهزا للسكن الأسري بجانب عدد مقدر من الميزات والفنادق السياحية لكبار الزوار ويضاف إليه منازل الدرجات العليا بالبعثة واسطول من العربات والحافلات فضلا عن إذاعة متكاملة.

وقال يوسف ، إن الجامعة تفتقد للبنيات التحيتة التي تمكنها من النهوض بالرسالة التعليمية وأخذ موقعها فى التصنيف العالمي للجامعات .

وقال عضو اللجنة د.أحمد أبو القاسم ،إن عدد الكليات النظرية والتطبيقية بجامعة الفاشر بلغت سبع عشرة كلية في الوقت الذي أكد فيه بأن عدد العاملين يفوق ألف عاملا، مشيرا إلى أن عدد الطلاب 22 ألف طالبا وطالبة.

هذا وناشد عدد من المتحدثين، من مجلس السيادة الانتقالي وحكومة الولاية والأمم المتحدة بضرورة أيلولة مقر البعثة لصالح الجامعة.

واعلن الطلاب ،وقوفهم مع اللجنة لتحقيق هذا المطلب، مضيفين بأن كلية الاقتصاد لامقر لها من حيث المكاتب الإدارية والقاعات ويتلقى طلابها محاضراتهم بكلية الموارد.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022