من بينها السودان ….بريطانيا تهدد بحظر دخول مواطني دول عربية لاراضيها


ستتعرض البلدان التي ترفض استعادة طالبي اللجوء في بريطانيا الذين رُفضت طلباتهم لحظر تأشيرة المملكة المتحدة بموجب خطط الهجرة الجديدة لوزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل. وتم الإعلان عن حظر محتمل على الدول التي لا تستقبل طالبي اللجوء المرفوضين كجزء من (مجموعة من الوسائل) التي تفكر فيها الحكومة من أجل معالجة الهجرة غير الشرعية. قالت باتيل: “التغييرات ضرورية لإصلاح نظام ينهار تحت ضغط الطرق غير القانونية”. وستعكس خطة منع الدول من الوصول إلى تأشيرات المملكة المتحدة نهجًا مشابهًا تتبناه الولايات المتحدة، والذي يمنع أيضًا الدول التي ترفض استعادة المهاجرين غير الشرعيين من الحصول على تأشيرات الولايات المتحدة.

تستهدف خطط بريتي باتيل البلدان التي لا تتعاون برفض إصدار وثائق السفر، بما في ذلك جوازات السفر البديلة. ويمكن أن تشمل الإجراءات أيضاً منع رحلات الطيران العارض من الهبوط.

إيران والعراق والسودان

من المفهوم أن إيران والعراق والسودان هم حاليًا أكثر من غير راغب في التعاون مع المملكة المتحدة في عمليات الترحيل. وفقًا لتقرير نشرته صحيفة (The Times)، من المقرر ترحيل أكثر من (10,000) مجرم من المملكة المتحدة، لكنهم “يتجولون في الشوارع” حاليًا، بينما لا يزال (42,000) طالب لجوء رُفضوا يعيشون في بريطانيا.

تريد باتيل أيضًا أن تجعل إدعاءات الأشخاص الذين يصلون إلى المملكة المتحدة غير مقبولة – وهو إجراء يستهدف العدد المتزايد من الأشخاص الذين يقومون بالرحلة الخطرة عبر القناة الإنجليزية ويصلون إلى الشواطئ البريطانية من فرنسا.

وتشمل الإجراءات الأخرى التي تستهدف أولئك الذين يعبرون القناة مصادرة زوارق صغيرة من قبل عناصر من قوات الحدود، والتي تقول باتيل إنها سيتم التبرع بها للأعمال الخيرية

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: