نداء عالمي للحصول على (574) مليون دولار لإغاثة اللاجئين بالسودان




الخرطوم : السوداني أطلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مع 38 شريكًا دوليًا ووطنيًا، نداء التمويل المشترك بين الوكالات لعام 2021م للحصول على 574 مليون دولار، لمساعدة أكثر من مليون لاجئ في السودان. وقال ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في السودان، أكسل بيشوب: “إن تجمع خطة الاستجابة التي تم إطلاقها حديثًا لـ 38 […]

نداء عالمي للحصول على (574) مليون دولار لإغاثة اللاجئين بالسودان

الخرطوم : السوداني
أطلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مع 38 شريكًا دوليًا ووطنيًا، نداء التمويل المشترك بين الوكالات لعام 2021م للحصول على 574 مليون دولار، لمساعدة أكثر من مليون لاجئ في السودان.
وقال ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في السودان، أكسل بيشوب: “إن تجمع خطة الاستجابة التي تم إطلاقها حديثًا لـ 38 منظمة دولية ووطنية للعمل من أجل إيجاد حلول وتقديم مساعدة فورية في جميع القطاعات – بما في ذلك الأمن الغذائي وسبل العيش والحماية والمياه والنظافة والصحة والمأوى ومواد الإغاثة.” وأضاف “سيستفيد أيضًا ما يقرب من 270000 سوداني من المجتمعات المضيفة من هذه المبادرات المشتركة بين الوكالات.”
كما تم دمج خطة الاستجابة القطرية للاجئين التي تقودها المفوضية في خطة الاستجابة الإنسانية في السودان والتي تقدر أن 13.4 مليون شخص – بما في ذلك المواطنين والنازحين قسراً والعائدين – سيحتاجون إلى المساعدة الإنسانية في عام 2021م.
يذكر أن السودان استقبل نهاية العام الماضي 50000 لاجئ من منطقة تيغراي الإثيوبية. وفي الآونة الأخيرة، تم الإبلاغ عن تدفقات جديدة إلى ولايتي النيل الأزرق وولاية النيل الأبيض.



مصدر الخبر موقع صحيفة سوداني

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: