مركزية المختبرات الطبية ترحب بقرار «المسار المهني» وتواصل الإضراب




أكدت مركزية المختبرات الطبية تواصل الإضراب إلى حين تحقيق كل المطالب، ورحبت بتوجيه مجلس الوزراء بتنفيذ المسار المهني والمسمى الوظيفي.

الخرطوم: التغيير

أعلنت اللجنة المركزية للمختبرات الطبية، ترحيبها بالتوجيه الصادر من مجلس الوزراء بتعميم تنفيذ واعتماد المسار المهني والمسمى الوظيفي المجاز من المجلس القومي للمهن الطبية والصحية.

وطالبت باستكمال إصدار بقية القرارات المتعلقة بمجلس الوزراء.

منشور مجلس الوزراء

وقالت اللجنة في تصريح صحفي بشأن تعميم تنفيذ وتطبيق المسار المهني ومنشور ديوان شؤون الخدمة المدنية رقم 5 لسنة 2015م، إنه تم إصدار التوجيه بفضل الصمود والتوحد خلف الاستحقاقات المرفوعة من طرف لجنة العاملين.

وأشارت إلى أن مجلس الوزراء وجه بتعميم تنفيذ واعتماد المسار المهني والمسمى الوظيفي المجاز من المجلس القومي للمهن الطبية والصحية، وتم توجيه الجهات والوزارات ذات الصلة بإعتماد تنفيذ المنشور رقم 5 لسنة 2015م.

واعتبرت اللجنة أن هذا المسار ليس نهاية المطاف وإنما يعتبر الخطوة ما قبل الأولى وحجر الأساس نحو تعديل المسار المهني والمسمى الوظيفي بما يتناسب مع تقدم وتطور المهنة عالمياً وفي البلاد، والتي تحدث بها نقلات نوعية يوماً بعد يوم.

وأضافت: إضرابنا قائم ومستمر إلى حين تحقيق بقية المطالب والتي وردنا أنها قيد التنفيذ.

وحذّرت اللجنة من مغبة الانتظار الطويل والذي سيقابل بمزيد من التصعيد، خاصة بعد تصريحات وزير الصحة الاتحادي خلال مؤتمره الصحفي ذاكراً أن المطالب مستحقة فقط تحتاج إجراءات إدارية.

وتساءلت اللجنة عن أسباب التلكؤ طالما أن الأمر إجراءات إدارية.

ونوهت إلى أن المختبرات الطبية كانت تعاني من غياب مسار مهني وتدرج وظيفي واضح ومطبق من قبل الجهات ذات الصلة حتى ما قبل الثورة نفسها.

منشور مجلس الوزراء

وقالت اللجنة إنه ترتب على إنعدام هذا المسار الموحد تعطيل تدريب خريجي كليات المختبرات الطبية، وعطل التطوير المهني المستمر والتدريب المستحق من قبل وزارة الصحة ومجلس تخصصات المختبرات الطبية بالمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية، وأيضاً غياب المتابعة والتطبيق للتدريب والتدرج عبر المجلس القومي للمهن الطبية والصحية.

يذكر أن مركزية المختبرات الطبية بدأت إضراباً منذ يناير الماضي، ورهنت رفع الإضراب بتنفيذ جملة من المطلوبات المهنية.

السودان: مركزية المختبرات الطبية تعلن الإضراب السبت



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: