وقفة احتجاجية بشأن سيارات الدفع الرباعي المنزوعة من المدنيين بدارفور




  نيالا : محجوب حسون نظم عدد من أصحاب مركبات الدفع الرباعي التي سحبت منهم قسرا في عهد النظام السابق وقفة احتجاجية أمس (الأربعاء) أمام مبنى امانة حكومة ولاية جنوب دارفور مطالبين الحكومة الانتقالية باستعادة سياراتهم أو تعويضهم بشكل مجز. ووعد والي ولاية جنوب دارفور موسى مهدي برفع مطالبهم إلى قيادة الدولة في مجلس السيادة […]

وقفة احتجاجية بشأن سيارات الدفع الرباعي المنزوعة من المدنيين بدارفور

 
نيالا : محجوب حسون
نظم عدد من أصحاب مركبات الدفع الرباعي التي سحبت منهم قسرا في عهد النظام السابق وقفة احتجاجية أمس (الأربعاء) أمام مبنى امانة حكومة ولاية جنوب دارفور مطالبين الحكومة الانتقالية باستعادة سياراتهم أو تعويضهم بشكل مجز.
ووعد والي ولاية جنوب دارفور موسى مهدي برفع مطالبهم إلى قيادة الدولة في مجلس السيادة والوزراء، مؤكدا دعمه والتزامه بتنفيذ اي قرار أو توجيهات يصدره مجلسا السيادة والوزراء في هذا الصدد.
وقال رئيس لجنة ملاك السيارات سليمان محمد إنهم جاءوا مظلومين يريدون إعادة سياراتهم، مشيرين إلى أنها سيارات مدنية تعمل في نقل الركاب والبضائع إلى المناطق النائية لوعورة الطرق بدارفور. وأضافوا أنهم يعولون بواسطتها اسرا دمرت حياتهم بسبب الظروف الصعبة.
وأوضح أن التعويض الذي منح لهم كان أعلاه (270) ألف جنيه، وأدناه (70) ألف جنيه في العام 2018م، تحصلوا عليها بعد تسعة أشهر لجملة (217) سيارة منزوعة قيمة الواحدة منها مليونا جنيه.



مصدر الخبر موقع صحيفة سوداني

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: