تطهير مساحة 1.014.394 متر مربع من الألغام ومخلفات الحرب في السودان


أصدر المركز القومي لمكافحة الألغام، تقرير مكافحة الألغام لشهر فبراير 2021 حيث أكد التقرير استمرار عمليات الإزالة في المناطق الخطرة المعلومة في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، بالإضافة إلى الفراغ من تطوير محليتي الروصيرص وود الماحي بولاية النيل الازرق وتجري الترتيبات لإعلانهما خاليتين من الألغام ومخلفات الحرب.

وكشف التقرير عن إستمرار عمليات إزالة الألغام ومخلفات الحرب بالتوعية من المخاطر بالمناطق المتأثرة في ولايات النيل الأزرق، جنوب كردفان، غرب كردفان وولايات دارفور؛ بصورة جيدة ونتج عن ذلك في شهر فبراير 2021، تسجيل 8 مناطق خطرة وتطهير 3 مناطق وتطهير مساحة 1.014.394 متر مربع من الألغام ومخلفات الحرب وتسليمها للمجتمعات بالإضافة إلى تدمير عدد 4 لغم مضاد للأفراد و169 من المكذبات وعدد 41.906 من الذخائر الصغيرة.

وأضاف التقرير انه تم التبليغ عن حادث نتج عنه ضحية ، كما تم تنفيذ أنشطة التوعية بمخاطر الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب لـ 13.788 شخصاً.

وأشار التقرير إلى أن شهر فبراير 2021 شهد جملة لقاءات بين إدارة المركز ومكتب الأمم المتحدة لخدمات مكافحة الألغام لإحكام التنسيق القائم بين الطرفين ومتابعة الأنشطة التجارية، كما تم وضع التصور النهائي للإحتفال باليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام وتم رفعه لوزير الدفاع.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: