المجلس المركزي للحرية والتغيير يشيد بأداء لجنة التمكين ويوجه بالإسراع في قيام المجلس التشريعي (بيان)




الخرطوم: السوداني عقد المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، اجتماعه الدوري اليوم الاثنين، وجه فيه اللجنة الفنية المختصة بقيام المجلس التشريعي بالإسراع في إكمال عملها حتى يتم إعلان المجلس التشريعي في موعده المضروب. و أشاد المجلس في بيان صحفي بأداء لجنة تفكيك نظام الثلاثيين من يونيو 1989 وازالة التمكين واسترداد الأموال المنهوبة، وأكد دعمه اللامحدود لها، […]

المجلس المركزي للحرية والتغيير يشيد بأداء لجنة التمكين ويوجه بالإسراع في قيام المجلس التشريعي (بيان)

الخرطوم: السوداني
عقد المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، اجتماعه الدوري اليوم الاثنين، وجه فيه اللجنة الفنية المختصة بقيام المجلس التشريعي بالإسراع في إكمال عملها حتى يتم إعلان المجلس التشريعي في موعده المضروب.
و أشاد المجلس في بيان صحفي بأداء لجنة تفكيك نظام الثلاثيين من يونيو 1989 وازالة التمكين واسترداد الأموال المنهوبة، وأكد دعمه اللامحدود لها، معتبراً إن اللجنة هي خط دفاع الثورة الأول، واي محاولة للمساس بها تعني المساس بالثورة ومكتسباتها.
وتورد (السوداني) نص البيان فيما يلي:
بسم الله الرحمن الرحيم
المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير
بيان صحفي
عقد المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، اجتماعه الدوري اليوم (الاثنين) الموافق (15_ 2_ 2021)،
1. استمع للتقرير المقدم من اللجنة الفنية المختصة بقيام المجلس التشريعي، ووجه بالإسراع في إكمال عملها حتى يتم إعلان المجلس التشريعي في موعده المضروب.
2. أشاد المجلس بأداء لجنة تفكيك نظام الثلاثيين من يونيو 1989 وازالة التمكينواسترداد الأموال المنهوبة، وأكد دعمه اللامحدود لها، معتبراً إن اللجنة هي خط دفاع الثورة الأول، واي محاولة للمساس بها تعني المساس بالثورة ومكتسباتها.
3. يدعو المجلس المركزي النيابة العامة للقيام بواجبها القانوني والقاءالقبض على فلول النظام المباد والمتورطين في التخريب َوجمع الادلة التي تمكن تقديمهم لمحاكمات عادلة، وعدم إفلات المجرمين من العقاب.
4. التأكيد على أن قضايا العدالة مازالت تراوح مكانها، ولابد من تجاوز ذلك التباطؤ الذي أصبح سمة محاكمات الفلول والقتلة.
5. يدعو المجلس المركزي كل الثوار للتبليغ عن محاولات التخريب التي يقوم بها الفلول في كل الولايات.
6. وجه المجلس المركزي بضرورة الإسراع في تشكيل جهاز الأمن الداخلي، والذي يرى أنه تأخر كثيرا
7.يؤكد المجلس المركزي على ضرورة وحدة قوى الثورة، لأنها الضامن الأساسي لحماية الإنتقال والتحول الديمقراطي، وقطع الطريق أمام أعداء الثورة.



مصدر الخبر موقع صحيفة سوداني

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: