استئجار بواخر لاستيراد (الخيش) لإنجاح حصاد الموسم الزراعي




الخرطوم: السوداني كشف مدير شركة سي تي سي (التجارية الوسطي) خالد امين عبد اللطيف لـ(السوداني) عن توفير الخيش لتغطية احتياجات الموسم الزراعي الصيفي والشتوي. وأكد خالد أن (سي تي سي) حرصت على توفير الخيش عقب تراجع كمياته في الاوساق العالمية، منوها إلى ان مؤسسة الخيش البنقلاديشيه اوقفت الانتاج في اكثر من عشرين مصنعا، مما نتج […]

استئجار بواخر لاستيراد (الخيش) لإنجاح حصاد الموسم الزراعي

الخرطوم: السوداني
كشف مدير شركة سي تي سي (التجارية الوسطي) خالد امين عبد اللطيف لـ(السوداني) عن توفير الخيش لتغطية احتياجات الموسم الزراعي الصيفي والشتوي.
وأكد خالد أن (سي تي سي) حرصت على توفير الخيش عقب تراجع كمياته في الاوساق العالمية، منوها إلى ان مؤسسة الخيش البنقلاديشيه اوقفت الانتاج في اكثر من عشرين مصنعا، مما نتج عنه زيادة كبيرة في اسعار الخيش العالمية. واضاف: تسبب قلة المنتج عالميا في شح الخيش بالسودان فضلا عن المضاربة في اسعاره، منوها إلى قيام الشركة بتأجير باخرتين لشحن الكميات من بنغلاديش إلى بورتسودان مباشرة وذلك للتغلب على تعقيدات الميناء والشحن بالحاويات مما كان سيؤخر وصول الشحنة لعدة اشهر، مشددا على قيامهم بتخفيض اسعار الخيش بنسبة تقارب الـ20% قياسا على السعر السائد بالسوق السوداني وذلك مراعاة للاوضاع الاقتصادية للبلاد.
وقال: تمكنا بذلك من التغلب على عقبات الشحن وايصال الخيش في الوقت المناسب بما ادى إلى انقاذ الموسم الزراعي.



مصدر الخبر موقع صحيفة سوداني

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: