العثور على جثمان مدير شرطة حلفا بعد أسبوع من حادثة اللنش




تم العثور على جثمان مدير شرطة محلية حلفا، ليرتفع عدد الجثامين التي تم انتشالها بعد حادثة غرق لنش تابع للقوات البحرية الأسبوع الماضي، إلى أربعة، ويجري البحث عن فرد من القوات البحرية.

وادي حلفا: التغيير

عثرت السلطات السودانية، على جثمان مدير شرطة محلية حلفا العميد شرطة جبريل النور الذي توفي في حادثة غرق لنش تابع للقوات البحرية في عرض بحيرة النوبة بوادي حلفا السبت الماضي.

وبحسب وكالة السودان للأنباء اليوم الجمعة، أنه عُثِر في اليوم السابع من حادث اللنش بوادي حلفا على جثمان مدير شرطة محلية حلفا العميد شرطة جبريل النور في بحيرة النوبة، وتم مواراة الجثمان بمقابر مدينة حلفا.

يذكر أن  الحادث أدى الى غرق خمسة كانوا على متن اللنش من أعضاء لجنة أمن المحلية يوم السبت الماضي 27 مارس 2021م.

وتم انتشال أربعة جثامين منذ يوم الحادث حتى اليوم الجمعة وهم المدير التنفيذي لمحلية حلفا اسماعيل بلال ومدير الاستخبارات، وعبد العزيز رقيب أول باللواء 19، والمقدم عوض عز الدين مدير استخبارات الجمارك ومدير شرطة المحلية.

ويجري البحث عن فرد من القوات البحرية في منطقة الحادث التي تبعد 14 كيلو متراً شمال وادي حلفا.

ونجا من الحادث عدة أفراد بينهم مدير الجمارك ومدير جهاز المخابرات والمستشار القانوني لمحلية حلفا وأحد أفراد القوات البحرية الذين تم إنقاذهم عبر الصيادين.

وكان اللنش يقل أعضاء لجنة أمن المحلية في طريقهم إلى أرقين ومن ثم اشكيت لاستقبال الوفد الاتحادي الوزاري برئاسة وزيرة الخارجية ووزير النقل ومدير عام جمارك السودان.

وتعرض اللنش لعطل مفاجئ، وتقرّر العودة لارتفاع الأمواج في وسط البحيرة، وأثناء العودة انقلب اللنش.

وتقع في بعض المناطق السودانية على نهر النيل حوادث غرق مشابهة بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج.

وفي سبتمبر الماضي، توفيت «3» فتيات بولاية النيل الأبيض عندما انقلب قارب صغير كان يقل «8» أشخاص، إثر حركة الرياح وارتفاع مناسيب المياه في النيل الأبيض.

ودائماً ما تحذِّر السلطات المختصة في الدفاع المدني من التنقل بالقوارب الصغيرة على طول النيل خاصة في فترات الخريف والفيضان.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: