والي النيل الابيض يتفقد محلية ام رمتة


 تفقد الاستاذ اسماعيل فتح الرحمن وراق والى النيل الابيض ظهرأمس  لدى زيارته محلية أم رمتة التي رافقه خلالها عدد من أعضاء حكومة الولاية وقادة الأجهزة التنفيذية والامنية بالولاية.

  واستهل والي النيل الأبيض زيارته لمحلية أم رمتة بتفقده مستشفى ومحطة مياه قوز البيض، ووقف على سير العمل بردمية أبقر بمنطقة الشاطي التي تأثرت بالسيول والفيضانات إبان خريف العام قبل الماضي ،كما تفقد مستشفى الصوفي ومركز صحي حلة الشيخ أحمد ،وعقد سيادته لقاء مع مديري الادارات بمحلية أم رمتة وعدد من  الفعاليات المختلفة بالمحلية.

 وقال والي النيل الابيض فى تصريح لــ(سونا) إن هذه الجولة الميدانية هدفت للوقوف على أحوال المواطنين وتفقد عدد من المرافق الخدمية  فى التعليم والصحة والمياه بمناطق قوز البيض والشاطى والصوفي وحلة الشيخ أحمد ومنطقة ودنمر حاضرة المحلية، مؤكدا أنه وقف على مجمل القضايا الخاصة بالخدمات الضرورية والاحتياجات العاجلة لمنطقة الشاطي فيما يتعلق بتاهيل  وبناء وصيانة المدارس التي انهارت تماما جراء السيول والفيضانات التي تعرضت لها المنطقة فى الفترة الماضية.

   وطالب سيادته  بإعداد ملف شامل للمدارس والمركز الصحي والترس الواقي للمنطقة للشروع بصورة عاجلة في عمليات التأهيل والتشييد وفق الأولويات، وفيما يتعلق بمستشفى الصوفي أعلن والي النيل الابيض عن موافقة بنك التنمية الافريقي والتزامه بأكمال المستشفى عقب عيد الفطر المبارك.

  إلى ذلك عقد وراق بمنطقة ودنمر  لقاءً نوعيً مع فعاليات المحلية المختلفة من الحرية والتغيير والادارات الاهلية ومسئولي محلية أم رمتة  حيث ناقش القضايا المتعلقة بمعاش الناس والدعم الاجتماعي ومجالات المياه والمشاريع الزراعية والكهرباء والطرق خاصة إكمال طريق النيل الغربي وكبري ابو حليف.

 وقال وراق ان  اللقاء كان  مميزاً ومثمراً تم  خلاله الاتفاق على حصر القضايا الخدمية والعمل على تدوينها في مصفوفة لمعالجتها بصورة نهائية، مؤكدا  التزام حكومة الولاية بانفاذ مايليها من هذه المشروعات ومتابعة الملفات الخدمية الاخري  المرتبطة بالحكومة الاتحادية.

   واعتبر سيادته جملة المطلوبات الخدمية لانسان المحليه ضرورية، وطالب مواطني محلية ام رمته بالاسراع في قيام وتسجيل الجمعيات التعاونية للاستفادة من برنامج سلعتي الذي تدعمه  حكومة الولاية بأكثر من تسعة وثمانين مليون جنيه ضمن الجهود المبذولة للحد من غلاء المعيشة لانسان الولاية.

وعبر والي النيل الابيض عن سعادته بتفقد المشروعات الخدمية  بمحلية ام رمته وقال إن هذه الزيارة سيكون لها مابعدها وتسهم في تحقيق كثير من المشاريع التنموية بالمحلية .

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: