رئيس حركة تحرير السودان: أسباب الحرب انتهت دون رجعة




الخرطوم: السوداني قال رئيس حركة تحرير السودان القائد مصطفى نصر الدين تمبور : استجبنا لنداء السلام من قبل وسيط السلام توت قلواك، ودخلنا في عملية تفاوض استغرقت ٦٠ يوما بمدينة جوبا حتى وقعنا على وثيقة السلام. ووصل تمبور أمس (السبت) مطار الخرطوم قادما من جوبا عقب التوقيع على اتفاقية السلام التي رعتها جوبا. وكان في […]

رئيس حركة تحرير السودان: أسباب الحرب انتهت دون رجعة

الخرطوم: السوداني
قال رئيس حركة تحرير السودان القائد مصطفى نصر الدين تمبور : استجبنا لنداء السلام من قبل وسيط السلام توت قلواك، ودخلنا في عملية تفاوض استغرقت ٦٠ يوما بمدينة جوبا حتى وقعنا على وثيقة السلام.
ووصل تمبور أمس (السبت) مطار الخرطوم قادما من جوبا عقب التوقيع على اتفاقية السلام التي رعتها جوبا.
وكان في استقباله رئيس مفوضية السلام د. سليمان الدبيلو وعدد من قيادات حركة تحرير السودان بالخرطوم.
وأضاف تمبور أنه وقع على الاتفاقية بهدف اللحاق بركب السلام، خاصة وأن أسباب استمرار الحرب قد انتهت إلى غير رجعة، مؤكدا استعداد حركة تحرير السودان للعمل في بناء مشروع السودان الجديد وتحقيق التنمية في إطار منظومة شركاء السلام.
وتابع “سنعمل مع كل المكونات السياسية من أجل بناء سودان جديد يستوعب الجميع ويجد الكل فيه نفسه، بالإضافة إلى العمل على عودة النازحين واللاجئين ومعالجة كل الاسباب التي أدت إلى عمليات النزوح واللجوء”، مشيرا إلى انهم سيعملون على تنسيق الجهود مع الاجهزة العدلية لتحقيق العدالة والعمل على عدم السماح لمرتكبي الجرائم ضد الانسانية والانتهاكات من الإفلات من القانون لتحقيق العدالة باعتبارها مطلب للجميع .



مصدر الخبر موقع صحيفة سوداني

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: