أخبار الرياضة المحلية – صحيفة الوطن الإلكترونية


ريكاردو متفائل .. ورولاني يبدي رضاءه

الهلال يواصل سلسلة التعادلات المخيبة للآمال في الابطال
واصل الهلال سلسة التعادلات المخيّبة للآمال وذلك عندما حسم التعادل من دون أهداف نتيجة مباراته مع نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، ضمن المرحلة الخامسة من دور المجموعات لأبطال إفريقيا.
ووصل الهلال إلى النقطة الرابعة، فيما حاز صن داونز على النقطة الـ”13″. وتعادل الازرق الجمعة هو الرابع لفريق الهلال في مرحلة المجموعات، بعد تعثّر أمام شباب بلوزداد”ذهابًا وإيابًا”، ومازيمبي الكونغولي، وصن داونز الجنوب إفريقي. وسيقابل الهلال نظيره مازيمبي الكونغولي في الجولة السادسة من المنافسة.
ريكاردو متفائل
جزم مدرب الهلال ريكاردو، بأنّ فريقه ما زال في منافسة دوري أبطال إفريقيا، مبينًا أنّ الأمل يبقى قائمًا للتأهل للدور المقبل من البطولة.
ووعد ريكاردو في المؤتمر الصحفي بعد نهاية مباراة جماهير فريقه بأنّه سيذهب إلى لوممباشي لخطف الفوز والتأهل. وأضاف” ما زلنا في المنافسة”.
وأقرّ مدرب الهلال بأنّ لاعبيه اجتهدوا وقدّموا مباراة كبيرة أمام صن داونز، مبينًا أنّ منافسهم فريقه محترم. وأردف” لعبنا بروحٍ قتاليةٍ، ولكن كانت تنقصنا الأهداف فقط”.
رولاني يبدي رضاءه بالنتيجة
من جهته قال المدير الفني لصن داونز، رولاني مكوينا: “أهنئ مدرب الهلال بأن جاء لإفريقيا بهذا المستوى العالي، شاهدت مباريات الفريق عبر الفيديو، وأستطيع القول إنه تطور كثيرا”. وأضاف: “لكن لا تستطيع أن تقدم لفريقك كل شيء في فترة قصيرة، لكنه نجح في رفع مستوى أداء اللاعبين”.
وأردف: “كنا ندرك أننا سوف نلعب ضد فريق قوي، ولعبنا على أساس أنه حين نفقد الكرة سنغلق المساحات على لاعبي الهلال”. وواصل: “لكن لم نكن جيدين في الشوط الأول، ثم ارتاح الفريق قليلا في الشوط الثاني لأننا لعبنا في اتجاه الريح”.
وأعرب مدرب صن داونز عن رضاه بالنتيجة، مشددا على أن “هناك فارق كبير بين الهلال الذي لعبوا أمامه اليوم، والفريق الذي واجهوه بالجولة الأولى من المسابقة”.

الشناوي يشتبك مع هاني في لقاء المريخ

دخل محمد الشناوي حارس مرمى وقائد الأهلي المصري، في مشادة حادة مع زميله محمد هاني الظهير الأيمن، عقب نهاية الشوط الأول من عمر لقاء المريخ
وبمجرد إطلاق الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما صافرة نهاية الشوط الأول، انفعل محمد الشناوي بعصبية شديدة على زميله محمد هاني. ودخل الثنائي في مشادة كلامية حادة، كادت تتطور لاشتباك بالأيدي.
وركض سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، إلى أرضية الملعب لاحتواء الأزمة، خاصة أن الشناوي عنف زميله بعصبية شديدة بسبب الأخطاء الساذجة التي وقع فيها خلال الشوط الأول.

شباب بلوزداد ينعش آماله بإسقاط مازيمبي في دوري الأبطال

حافظ شباب بلوزداد على حظوظه في تخطي دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، عقب فوزه على ضيفه مازيمبي الكونغولي، بهدفين دون رد، في الجولة الخامسة لحساب المجموعة الثانية.
وسجل ثنائية شباب بلوزداد في شباك مازيمبي الكونغولي، أمير سعيود ويوسف بشو
وارتقى بلوزداد إلى المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط، فيما توقف رصيد مازيمبي عند نقطتين في المركز الأخير.

مبارتان في دوري الدرجة الأولى اليوم

تتواصل فعاليات الأسبوع السادس عشر من الدورة الأولى لمنافسة دوري الدرجة الأولى بالإتحاد المحلي لكرة القدم بولاية الخرطوم وتقام اليوم جولتان وتجيئان كالآتي: في الجولة الأولى يتم لقاء فريقي النيل الخرطومي والأمير البحراوي بملعب إستاد الخرطوم عند الرابعة إلاربع عصراً. فريق النيل بـ18 نقطة وبفوزه الأخير عل بري الخرطومي بهدفين نظيفين. وفريق الأمير بـ16 نقطة وبتعادله الأخير أمام شباب ناصر الخرطومي بهدف لكل. وأما الجولة الثانية فستجمع بين فريقي اركويت والجريف الخرطوميان بملعب دار الرياضة في السادسة والنصف مساءً. فريق أركويت بـ17 نقطة وبتغلبه الأخير على الإمتداد الخرطومي بهدف وحيد. وفريق الجريف بـ21 نقطة وبخسارته الأخيرة أمام الإمتداد الخرطومي بهدف دون مقابل. وعلى ذات المنافسة تقام غداً ثلاثة منازلات: النسور الأم درماني والإمتداد الخرطومي بالخرطوم عصراً، والرابطة والحرية الأم درمانيان بالدار عصراً، والقوز وبري الخرطوميان بنفس الملعب ليلاً.

التحرير يلاقي الشروق ودياً
يستضيف التحرير البحراوي بملعبه عصر اليوم الشروق القيعة في مباراة ودية وتجيء في إطار إستعداداته لمقبل مبارياته التنافسية في دوري الدرجة الأولى بإتحاد الخرطوم والتي سيواجه فيها الكدرو البحراوي يوم الجمعة القادم بملعب دار الرياضة أم درمان.

السودان يستضيف البطولة الأفريقية للسباحه

اعلن الاتحاد السوداني للسباحه عن امكانية استضافه للبطولة الأفريقية في حالة موافقة وزارة الشباب والرياضة الاتحادية علي هذه الخطوة ..وذكر طارق عبد السلام سكرتير الاتحاد السوداني للسباحه ان اتحاده تقدم بخطوة الي وزارة الشباب والرياضة الاتحادية تهدف نحو إمكانية استضافة البطولة الأفريقية خلال الفترة القادمة مشيرا إلي أن السودان يمتلك بنية تحتية متطورة له القدرة على استقبال بطولات اقليميه وقارية ..واضعا في الاعتبار التحوطات الصحية التي تمر بها البلاد من جراء تداعيات جائحة كورونا ..

اتحاد الكرة بكسلا يجتمع

ينتظر أن يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة بكسلا خلال اليومين المقبلين اجتماعا موسعا برئاسة الأستاذ طه جعفر رئيس الاتحاد وذلك لمناقشة العديد من الامور المتعلقة بالنشاط والترتيبات والتحضيرات لاستقبال حركة تنقلات وتسجيلات اللاعبين التي تنطلق منتصف ابريل الجاري ..الي ذلك اعرب الاستاذ طه جعفر عن ارتياحه الشديد للنجاح الكبير الذي تحقق حول استضافة مدينة كسلا لاحد مجموعات الدوري الوسيط مشيرا إلي أن العديد من الجهات إشادة بالجهد والعطاء الذي قدمه الاتحاد في سبيل انجاح الحدث معتبرا أن الخطوة شكلت إضافة كبيرة لاتحاد الكرة بكسلا وثمن دور الاعضاء والجهات ذات الصلة في انجاح الحدث في مقدمتهم حكومة الولاية ..



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: