رئيس لجنة الأراضي بسنار: سلمنا إزالة التمكين اصول قيمتها أكثر من ملياري جنيه


كشفت لجنة إزالة التمكين بولاية سنار عن استعادة عدد من ممتلكات منسوبي النظام البائد وإيقاف 41
من الحسابات البنكية التابعة لهم واستعادة عدد من قطع الاراضي و 13 مركبة من الوزارات وشركة الام التابعة لحرم الرئيس المخلوع وداد بابكر بجانب حجز مزرعة تم بيعها لمستثمر سعودي.

، وأكدت لجنة ازالة التمكين عن حجز مشروع كناف أبونعامة الذي قام ببيعه الوالي السابق لسنار في عهد النظام البائد أحمد عباس لرجل الأعمال معاوية البرير وتم تدوين بلاغ ضدهما بتهمة التصرف في المشاريع الحيوية الاستراتيجية وتم إصدار قرار بأن يشرف على المشروع مباشرة والي الولاية الماحي سليمان ولجنة إزالة التمكين.

وأكد مقرر لجنة ازالة التمكين بولاية سنار علي طارق العرش التزامهم باجراء محاكمات عادلة للمعتقلين من منسوبي النظام البائد وتوفير كل الحقوق
وأعلن عن أن لجنة ازالة التمكين قامت بفصل عدد كبير من منسوبي النظام البائد من الخدمة المدنية الذين تم توظيفهم بموجب التمكين السياسي والولاء الحزبي والترضيات فضلاً عن عدم وجود تناسب بين الوصف الوظيفي والمؤهلات. بالاضافة الى إلغاء الحوافز.

من جهته أعلن رئيس لجنة الأراضي السكنية والزراعية والعقارية بولاية سنار عبد القادر اليسع عن تسليم أصول بلغت قيمتها أكثر من 2 مليار و500 مليون جنيه للجنة ازالة التمكين المركزية.

بجانب 30 جمعية انتاج زراعي وحيواني أكد خلوها من اتفاق قانون المنشأ ، ونوه الى استمرار عمليات التفكيك بوزارات المالية ، الصحة ، الشباب والرياضة ، الزراعة ، البنى التحتية ، والأوقاف، وهيئة الاذاعة والتلفزيون بولاية سنار .

سنار : مآب الميرغني
صحيفة الجريدة



مصدر الخبر موقع النيلين

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: