أخبار الرياضة العالمية


رحو : شباب بلوزداد على الطريق الصحيح

أعرب سليمان رحو، مدرب شباب بلوزداد المؤقت، عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه أمام مازيمبي الكونغولي، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
وحافظ شباب بلوزداد على حظوظه في تخطي دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، عقب فوزه على ضيفه مازيمبي الكونغولي، بهدفين دون رد، في الجولة الخامسة لحساب المجموعة الثانية.
وارتقى شباب بلوزداد إلى المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط، فيما توقف رصيد مازيمبي عند نقطتين في المركز الأخير.
وقال رحو في تصريحات لـ”كووورة”: “سعيد جدا بالفوز الذي حققه فريقنا أمام مازيمبي، أشكر اللاعبين كثيرا على المردود الذي قدموه، وأتمنى من كل قلبي أن ننجح في خطف التأشيرة الثانية المؤهلة للدور القادم”.
وأضاف مدرب شباب بلوزداد المؤقت: “لقد دخلنا المباراة بشكل سيئ للغاية، وعانينا من ضغط رهيب الأمر الذي سمح للاعبي مازيمبي بتهديد مرمانا في أكثر من مناسبة”.
وتابع رحو: “في الشوط الثاني حاولنا إبعاد اللاعبين عن الضغط، وأسدينا لهم تعليمات بضرورة الضغط في الأمام، والتركيز أمام المرمى للوصل إلى الشباك وتحقيق الفوز”.
وواصل: “الآن يمكننا القول أن شباب بلوزداد أصبح في الطريق الصحيح لخطف تأشيرة التأهل، خاصة مع عودة الثقة للاعبين، بعد 3 تعادلات وهزيمة”.
وأتم سليمان رحو: “سأغادر الآن شباب بلوزداد، وأنا مطمئن على مستقبل الفريق، وأتمنى من كل قلبي التوفيق للمدرب الجديد، وسأظل داعما للشباب مهما يحدث”.

النجم والصفاقسي وجها لوجه في كلاسيكو النار بالكونفدرالية

تتجه أنظار عشاق الكرة التونسية صوب ملعب رادس اليوم الأحد، حيث يحتضن كلاسيكو النجم الساحلي والنادي الصفاقسي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الكونفدرالية.
ويبحث الغريمان عن صدارة المجموعة الثالثة، حيث يتواجد فريق جوهرة الساحل في المركز الثاني بـ3 نقاط، على بعد نقطة واحدة من المتصدر الصفاقسي.
ويبحث النجم الساحلي عن تعويض خسارته في الجولة الثانية أمام ساليتاس البوركيني بهدف دون رد.
ويستعيد فريق جوهرة الساحل حارسه الأول أيمن المثلوثي ومهاجمه الإيفواري سليمان كوليبالي، مقابل غياب ياسين العمري والثلاثي الجزائري الطيب مزياني وحسين بن عيادة وزين الدين بوتمان، لعدم تأهيلهم إفريقيا.
في المقابل، سيحاول الصفاقسي تحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من المحافظة على الصدارة، بعد الفوز على ساليتاس والتعادل مع جاراف السنغالي.
ويسعى النادي لمصالحة جماهيره التي هبت منذ يومين بأعداد كبيرة لتشتجيعه في الحصة التدريبية، الخميس الماضي، حتى يعوض النتائج غير المرضية في الدوري المحلي، والتي سجلها منذ قدوم المدرب الإسباني بيبي مورسيا.
وسيكون الصفاقسي في كلاسيكو اليوم محروما من خدمات العديد من اللاعبين، خصوصا النيجيري كينجسلاي سوكاري والإيفواري كريس كواكو ومحمد بن علي للإصابة، ومحمد علي الطرابلسي ونور الزمان الزموري، بسبب فيروس كورونا.

مدرب أهلي بنغازي: نؤمن بحظوظنا وسنقاتل أمام أورلاندو

شدد الصربي ديجان أرسوف، مدرب أهلي بنغازي، على صعوبة لقاء أورلاندو بيراتس الأحد، في ثالث جولات دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية الأفريقية. وقال أرسوف في المؤتمر التقديمي “أورلاندو بيراتس من أبرز فرق القارة الأفريقية، ويتمتع بعناصر مميزة”.
وأضاف “تأهل أهلي بنغازي لدور المجموعات، كان مفاجأة للكثيرين، يجب أن يعلم الجميع أننا في مجموعة قوية”.
وتابع “نؤمن بحظوظنا ونقاتل للتأهل، هدفنا الفوز من أجل صدارة المجموعة”.ونوه “نفقد جهود محمد التاورغي وأبو بكر بوعقيلة، لعدم الجاهزية، كما أن عبد الله العرفي خضع لجراحة ولن يكون متاحًا”.
بدوره، أكد مراد الوحيشي حارس أهلي بنغازي، أن فريقه جاهز بشكل كبير، ويسعى لخطف الفوز من ضيفه الجنوب أفريقي.
من جهته، قال جوزيف زينباور مدرب أورلاندو بيراتس “لأول مرة، أخوض مواجهة ضد فريق ليبي”.
وتابع “أهلي بنغازي خصم قوي ويمتلك لاعبين مميزين، خاصة في خط الهجوم”. ونوه “بكل تأكيد، أرضية العشب الصناعي عائق أمامنا، لكن سنقاتل لتحقيق نتيجة إيجابية”. وأتم “جئنا من أجل الفوز، ونعلم جيدًا أننا سنلعب أمام خصم لا يستهان به”.

بروميتش يهين تشيلسي.. ويذيق توخيل الهزيمة الأولى

تلقى تشيلسي أول خسارة في عهد مدربه الألماني، توماس توخيل، بسقوطه المفاجئ على أرضه أمام وست بروميتش ألبيون (2-5)، السبت، في افتتاح الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وسجل أهداف وست بروميتش كل من، ماثيوس بيريرا وكالوم روبنسون ومبايي دياجني فيما أحرز كريستيان بوليسيتش وماسون مونت هدفي تشيلسي.
بذلك، بات البلوز مهددين بفقدان المركز الرابع، بعدما تجمد رصيدهم عند 51 نقطة، بفارق نقطتين أمام وست هام يونايتد، بينما رفع وست بروميتش رصيده إلى 21 نقطة، في المركز التاسع عشر وقبل الأخير



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: