خبير في طب المجتمع يعزو عدم توفر الأدوية المنقذة للحياة لفشل وزارة الصحة



الخرطوم:الوطن
أعرب د. محمد حسين الخبير في طب المجتمع عن دهشته لإعلان الهيئة العامة للإمدادات الطبية عن نقص في الأدوية المنقذة للحياة مبيناََ أن الهيئة ذكرت أن المتوفر من الأدوية لا يتجاوز ال 42٪ مؤكداََ أن ذلك أمر يدعو للإستغراب والقلق.
وأوضح الخبير في طب المجتمع في تصريح صحفي أن الحديث المنسوب للإمدادات الطبية يستدعي من وزارة الصحة مثابرة وعمل دؤوب لأن توفير الدواء يمثل قضية أساسية وملحة تقع تحت مسؤولية الوزارة مبيناََ أن أي فشل في هذا المجال يعتبر فشل إداري لوزير الصحة الجديد القادم من بريطانيا داعياََ إلي ضرورة بذل جهود مقدرة لمعالجة الخلل في القطاع الصحي بإعتباره قطاع حيوي يمس حياة كل السودانيين مشدداََ علي أهمية إبعاد قطاع الصحة من التسييس خاصة وأن هناك أعداد كبيرة من كوادر اليسار تسربت إلي داخل الوزارة في عهد الوزير السابق د. أكرم علي التوم .وقال د. حسين أن الوضع الصحي إذا ما سار بهذه الوتيرة نحو التدهور فإن صحة المواطنين ستكون في خطر مشيراً إلي المعاناة التي يواجهها الأطباء من خلال ضعف مرتباتهم وسوء البيئة التي يعملون فيها وتردي البنية التحتية للمستشفيات الحكومية.
وطالب الخبير في طب المجتمع بضرورة إعطاء قضية توفير الأدوية أهمية قصوي لأنها مرتبطة بحياة الناس داعياََ الحكومة لتفعيل آليات المحاسبة ضد المسؤولين الذين تسببوا في هذا القصور والذي ادى الي فقدان العديد من الأرواح نتيجة عدم توفر الأمصال والأدوية.




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: