السودان يعلن دعمه للعاهل الأردني




أعلن السودان دعمه للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في مواجهة التحركات والنشاطات التي تُوظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره.

الخرطوم: التغيير

أكدت وزارة الخارجية السودانية، وقوف السودان الكامل ودعمه للملك عبد الله الثاني وللشعب الأردني.

وشددت الخارجية في بيان الأحد، على مساندة الحكومة التامة لكافة الإجراءات التي تقوم بها حكومة الملك عبد الله الثاني، والتدابير التي تتخذها في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار الأردن باعتبارهما جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.

وقال البيان إن قيادة الدولة تابعت بقلق بالغ الاحداث الأخيرة التي جرت في المملكة الأردنية الهاشمية- في إطار العلاقات التاريخية الوثيقة والراسخة بين السودان والأردن والتي تقوم على قواعد ثابتة قوامها أواصر الصداقة والأخوة والمصير المشترك.

وفي السياق، أصدر جيران الأردن وحلفاؤه، بيانات تأييد ومساندة بعدما قال الجيش الأردني السبت إنه طُلب من الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني وولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين التوقف عن تحركات ونشاطات تُوظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره.

وذكر الجيش في بيان نشرته وكالة الأنباء الأردنية، أن ذلك جرى في إطار تحقيقات أمنية شاملة أسفرت عن احتجاز وزير سابق، وعضو بالعائلة المالكة، وآخرين لم يتم الكشف عن أسمائهم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في رسالة بالبريد الإلكتروني: «نراقب التقارير عن كثب ونحن على اتصال بالمسؤولين الأردنيين. الملك عبد الله شريك رئيسي للولايات المتحدة وله دعمنا الكامل».

ومن جانبه، أكد الديوان الملكي السعودي، الوقوف إلى جانب الأردن ومساندتها الكاملة بكل إمكاناتها لكل ما يتخذه الملك عبد الله الثاني والأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد من قرارات وإجراءات لحفظ الأمن والاستقرار.

كما أكدت وزارة شؤون الرئاسة، تضامن دولة الإمارات الكامل مع الأردن وتأييدها ومساندتها التامة لكل القرارات والإجراءات التي يتخذها الملك عبد الله الثاني وولي عهده لحفظ أمن واستقرار الأردن.

فيما قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السبت، إن مصر تعبر عن دعمها للعاهل الأردني الملك عبد الله وجهوده في الحفاظ على أمن واستقرار المملكة ضد أي محاولات للنيل منها.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: