حركة مناوي توجه انتقادات لعدم تنفيذ اتفاق السلام




الخرطوم: السوداني وجهت حركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي، انتقادات شديدة اللهجة، لبطء تنفيذ اتفاقية جوبا للسلام، المبرمة بين الحكومة الانتقالية وفصائل الجبهة الثورية . وقال المتحدث باسم الحركة الصادق علي النور، في بيان امس، إنه وبعد مرور ستة أشهر على الاتفاقية، لم يتم استكمال هياكل الحكم الانتقالي، وأن بند “الترتيبات الأمنية” يحيطه جمود […]

حركة مناوي توجه انتقادات لعدم تنفيذ اتفاق السلام

الخرطوم: السوداني
وجهت حركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي، انتقادات شديدة اللهجة، لبطء تنفيذ اتفاقية جوبا للسلام، المبرمة بين الحكومة الانتقالية وفصائل الجبهة الثورية .
وقال المتحدث باسم الحركة الصادق علي النور، في بيان امس، إنه وبعد مرور ستة أشهر على الاتفاقية، لم يتم استكمال هياكل الحكم الانتقالي، وأن بند “الترتيبات الأمنية” يحيطه جمود شديد، بجانب عدم انعقاد مؤتمر الحكم الفيدرالي.
وقال حركة جيش تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي، إن بند الترتيبات وتعيين حكام الاقاليم والولاة وغيرها من القضايا التي يمكن أن تساعد في العمل الجاد لتنفيذ الاتفاقية .
وقال النور إن الحركة رصدت مظاهر إعادة تنشيط مليشيات النظام السابق، مشيرة إلى أن النهج القديم ما زال يسيطر على العقلية التي أمسكت بزمام الأمور، والذي ينطلق من مبدأ الوصاية في إدارة البلاد ظل ينخر إنجازات الثورة وحوّلها لحدث عرضي وتحولت “الدولة العميقة” إلى “دواء” لامتصاص الاحتقان الشعبي .
وطالب بإعادة قراءة الواقع بحكمة وواقعية حتى لا تقع في تناقض مع المطالب المشروعة للشعب السوداني .



مصدر الخبر موقع صحيفة سوداني

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: