تأسيس أول شركة مساهمة مصرية سودانية في المواد الغذائية




أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية في مصر، وجود آفاق جديدة للتعاون بينها وشركة الاتجاهات المتعددة المحدودة السودانية، بعد الإعلان عن تأسيس أول شركة مساهمة مصرية سودانية في القاهرة، وذلك بموجب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الجانبين المصري والسوداني.

القاهرة:التغيير

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، أحمد حسنين، في تصريحات صحفية محدودة، اليوم الأحد، إن نجاح تجربة التعاون بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة الاتجاهات المتعددة، هو ما أدي إلى إنشاء الشركة المصرية السودانية الجديدة، وذلك لخدمة شعبي وادي النيل بهدف تحقيق التبادل التجاري والأمن الغذائي لكلاً منهما.

مشيراً إلى التجربة التجارية الغنية بين الشركتين منذ أكثر من ٦ سنوات، وخاصة في مجال اللحوم الحية، والتي أكد إنها ساهمت في استقرار اسعار اللحوم الطازجة بالسوق المصري.

وفي السياق، أوضح حسنين مجال عمل الشركة الجديدة واختصاصاتها، مبيناً إنه يشمل التجارة العامة والتوزيع، وكذلك الاستثمارات في مجال الثروة الحيوانية والنباتية، بالإضافة إلى تسمين وإنتاج المواشي والعجول ومشتقاتها، سواء للسوق المصري أو التصدير.

كما وتم الاتفاق على زراعة وإنتاج واستيراد وتصدير كافة المحاصيل الحيوية والزيتية في كلا البلدين، إلى جانب التعاون المشترك في مجالات عصر الحبوب الزيتية وتكرير الزيت، السكر، السمسم، الأرز، القمح، الفول السوداني ومنتجاته، القطن، الخضر والفاكهة، العصائر ومركزاتها، الأسمدة الكيميائية،  بالإضافة للمطهرات والمنظفات.

الجدير بالذكر أن توقيع مذكرة التفاهم تم الأربعاء الماضي بالقاهرة، بحضور مدير منظومة الصناعات الدفاعية السودانية، ميرغني إدريس، إلى جانب وزير التموين والتجارة الداخلية في مصر، علي المصيلحي. وأطلق الجانبان على الكيان الجديد اسم (الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة).

 



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: