أخبار الرياضة العالمية


بيريز: مشروع دوري السوبر لم يفشل بل هو مجمد

أعلن رئيس نادي ريال مدريد الإسباني ودوري السوبر الأوروبي فلورنتينو بيريز أن مشروع المسابقة لم يفشل بل “مجمّد”، وذلك في مقابلة مع إذاعة “كادينا سير” الإسبانية.
وقال بيريز إن “المشروع مجمّد. المنظمة (دوري السوبر) لا تزال موجودة”، مؤكداً أن “يوفنتوس وميلان لم يغادرا (…) نحن جميعاً معاً، نفكر ونعمل”.
وأما عن انضمام نادي برشلونة، فأشار بيريز إلى أنه تحدث مع رئيس برشلونة جوان لابورتا الأربعاء و”بالطبع لا يزال منخرطاً في المشروع”.
وفي حين كانت الأندية الإنكليزية الستة أول المنسحبين من بين المؤسسين الـ12 لدوري السوبر ليل الثلاثاء الأربعاء، أوضح بيريز أنه “عمل حتى وقت متأخر، حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل. عملنا على هذا المشروع لسنوات. ربما لم نتمكن من شرحه. ربما سأفعل ذلك بشكل أفضل اليوم”.
ورداً على سؤال لمعرفة ما إذا كان يجب التوجه إليه بصفته رئيساً لريال مدريد أو لدوري السوبر، قال بيريز “لا، لا. رئيس ريال مدريد. هذا جيد”.
وأضاف “لم أشاهد عدائية مماثلة قط من قبل رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ورؤساء البطولات (الأوروبية) مثل إسبانيا. بدا الأمر وكأنه شيء منظم. بدا الأمر وكأننا أردنا قتل كرة القدم، وكأننا أسقطنا للتو قنبلة ذرية بينما كنا نحاول ببساطة إنقاذ كرة القدم”.
كما أكد رئيس نادي ريال مدريد بأنه لا يمكن لأي فريق التعاقد مع كيليان مبابي وآيرلينغ هالاند من دون إقامة دوري السوبر الأوروبي.

سيكو هاشيموتو : لا نية لإلغاء أولمبياد طوكيو

أكدت رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 سيكو هاشيموتو أن اللجنة لا تفكر في إلغاء الأولمبياد.
قالت رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 سيكو هاشيموتو أمام وسائل الإعلام الجمعة “لا نفكر إطلاقًا بإلغاء الألعاب. نفكر بالطريقة الأفضل للتحضير لها من خلال منح الأولوية للسلامة عبر جعل الناس يشعرون بإمكانية إقامة الألعاب في أجواء سالمة وآمنة”. وتزامنت هذه التصريحات مع إعلان اليابان حالة طوارئ جديدة في طوكيو وثلاث محافظات أخرى (كيوتو، أوساكا وهيوغو) الجمعة بسبب جائحة كوفيد-19، وذلك قبل ثلاثة أشهر من انطلاق الألعاب الأولمبية في العاصمة من 23 تموز/يوليو إلى الثامن من أغسطس المقبلين.
وعرف الأرخبيل الياباني أزمة محدودة خلال تفشي فيروس كورونا حيث سجلت رسميا 10 آلاف وفاة منذ يناير عام 2020. لكن عدوى انتقال الفيروس ارتفعت بشكل كبير خلال فصل الشتاء على الرغم من حالة طوارئ أولى في قسم كبير من البلاد.
وشهدت طوكيو 759 إصابة جديدة بكوفيد-19 الجمعة، في حين بلغت أوساكا الأكثر تأثرا في الفترة الأخيرة 1162 حالة اليوم أيضا لكن بتقلص بسيط مقارنة مع أرقام مطلع الأسبوع الحالي.
وتسير حملة التلقيح في اليابان ببطء نسبي حيث يتم الاعتماد حاليًا على لقاح فايزر/بايونتيك فقط من دون غيره. وقد تلقى نحو 1,1 مليون شخص، من أصل 126 مليوناً في البلاد، الجرعة الأولى من اللقاح.



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: