52 مليون يورو مساعدات إضافية من الاتحاد الأوروبي للسودان




أعلن الاتحاد الأوروبي في السودان، اليوم الأحد، تقديم 52 مليون يورو مساعدات إضافية إنسانية للسودان.

الخرطوم:التغيير

وذكرت بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان، في بيان رسمي، أنه مع زيادة الاحتياجات الإنسانية في القرن الأفريقي، أعلنت المفوضية الأوربية عن تمويل جديد بقيمة 149 مليون يورو، كمساعدات لدول القرن الإفريقي في عام ٢٠٢١.

وأوضح البيان أن “التمويل المعلن عنه اليوم ، سيدعم المشاريع الإنسانية في جيبوتي (٥٠٠ ألف يورو) وكينيا (١٤ مليون يورو) والصومال (٤٢،٥ مليون يورو) والسودان (٥٢ مليون يورو) وأوغندا (٣٢ مليون يورو)، وبالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص ٨ ملايين يورو لجهود مكافحة غزو الجراد الصحراوي”.

مشيراً إلى أنه في السودان، هناك أكثر من ١٣،٤ مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية، بما في ذلك مليون طالب للجوء أو لاجئ مسجل، بينما يحتاج أكثر من ٩ ملايين شخص إلى مساعدات غذائية.

وفي ذات السياق، قال مفوض إدارة الأزمات، جانيز لينارتشيتش، إنه خلال العام الماضي، واجهت دول القرن الإفريقى الكبرى، بالإضافة إلى تأثرها بالصراع والنزوح، ما يسمى بالتهديد الثلاثى لغزو الجراد الصحراوي، وتأثير تغير المناخ ووباء كورونا.

لافتاً إلى احتياج الملايين للمساعدة العاجلة في المنطقة، ووصول الدعم المنقذ للحياة في حالات الطوارئ، مثل الغذاء والتغذية والصحة والحماية، إلى المحتاجين.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: