المركزي: توفر احتياطات من النقد الأجنبي للسلع الاستراتيجية


الخرطوم: الإنتباهة

أعلنت لجن توحيد سعر الصرف، تدخلات لكبح جماح ارتفاع سعر الدولار الذي طرأ مؤخرا فى السوق الموازي.

وبينت اللجنة في بيان لها أمس، وضع سياسات محكمة في التعامل مع العملات والتحكم في السيولة وذلك لتفادي أي ارتفاع في أسعار سعر الصرف.

ووجه وزير مجلس شؤون الوزراء خالد يوسف، بوضع سياسات تتوافق مع طلب النقد الأجنبي والعمل علي مراجعة سياسة إستيراد السكر، وإقامة صرافات في صالات الوصول والمغادرة بمطار الخرطوم الدولي، وتفعيل السياسات التشجيعية لتحويلات المغتربين.

كما وجه بحل كافة الإشكالات التي تعيق عمليات التحويل للمواطن مؤكداً علي أهمية وضع سياسات محكمة في التعامل مع العملات والتحكم في السيولة.

من جانبه أبان نائب محافظ بنك السودان المركزي محمد أحمد بشري، أن البنك المركزي تتوفر لديه احتياطات من النقد الأجنبي تكفي لمقابلة الاحتياجات للسلع الاستراتيجية العاجلة.

ونوه إلى الإتفاق مبدئياً علي فتح حسابات بنك السودان المركزي لدي البنك الأمريكي مع مواصلة استكمال المطلوبات الضرورية لهذا الإتفاق.

 وأبان ان بنك السودان المركزي قد نجح في عمليات دفع لصالح صندوق النقد الدولي لتنفيذ دفعيات مباشرة عبر بنك مراسل في لندن (bacb ) الي البنك الفدرالي الامريكي في نيويورك بعد رفع الحظر.

 وأوصت اللجنة بإيقاف إستيراد السلع الكمالية في هذه المرحلة وإعادة النظر في حصائل الصادر وجدولة الشركات للنقد الأجنبي والتصديق من وزارة التجارة للسلع الأساسية.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: