برشلونة يواصل الضغط على أتلتيكو ويقترب من صدارة الدوري الإسباني




واصل نادي برشلونة، ضغطه على اتلتيكو مدريد المتصدر، واقترب من صدارة الدوري الإسباني «لاليغا» بفوزه على مستضيفه فياريال بهدفين مقابل هدف واحد.

التغيير- وكالات

حقّق نادي برشلونة الإسباني، فوزاً مهماً على مضيفه فياريال في الجولة «32» من الدوري الإسباني لكرة القدم «لاليغا»، مساء الأحد، بهدفين مقابل هدف واحد، وقعهما نجمه الفرنسي انطوان غريزمان.

وبالنتيجة يواصل «البلوغرانا» الضغط على أتلتيكو المتصدر وغريمه ريال مدريد ثاني الترتيب.

وتجمّد رصيد اتلتيكو مدريد عند «73» نقطة في صدارة الترتيب، إثر خسارته لمباراته أمام مضيفه أتلتيك بلباو، الأحد، بفارق نقطتين أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني وبرشلونة الثالث ولكل منهما «71» نقطة ويتفوق النادي الملكي بفارق المواجهات المباشرة، إذ فاز على برشلونة ذهاباً وإياباً للمرة الأولى منذ موسم 2007- 2008م.

ويمتلك الفريق الكتالوني مباراة مؤجلة، قد تمنحه الصدارة حال فوزه بها.

أدار مباراة برشلونة وفياريال التي جرت بـ«استاديو دي لا سيراميكا» الحكم كارلوس ديل سير.

وتقدّم فياريال، بهدف المهاجم النيجيري صمويل تشوكويزي عند الدقيقة «27» بعد تلقيه تمريرة من باو توريس، توغل على إثرها داخل منطقة الجزاء وراوغ وسدّد الكرة زاحفة إلى داخل الشباك.

وعدل برشلونة النتيجة عن طريق مهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان عند الدقيقة التالية مباشرة، ثم استغل خطأ دفاعياً سجل منه الهدف الثاني في الدقيقة «35» مانحاً برشلونة الأفضلية التي انتهت عليها المباراة.

وضغط فياريال على برشلونة في الشوط الثاني، لكنه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة «65» عقب حصول مانو تريجيروس على بطاقة حمراء مباشرة بسبب تدخل عنيف على ليونيل ميسي.

وبنتيجة المباراة تجمد رصيد فياريال عند «49» نقطة في المركز السابع.

من مباراة بلباو واتلتيكو- المصدر: كووورة

وخسر أتلتيكو مدريد المتصدر، الأحد، بهدف مقابل هدفين أمام مضيفه أتلتيك بيلباو.

وتعتبر هذه الخسارة الرابعة لأتلتيكو هذا الموسم، وتجمد رصيده عند «73» نقطة، فيما ارتفع رصيد بيلباو إلى «41» نقطة في المركز العاشر.

تقدّم بيلباو بهدف مبكر بتوقيع أليكس بيرينجور في الدقيقة «8»، وأدرك ستيفان سافيتش التعادل لأتلتيكو في الدقيقة «77»، وخطف إينييجو مارتينيز الهدف الثاني لبلباو عند الدقيقة «86» مانحاً فريقه نقاط المباراة.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: