المحكمة العليا تؤيد قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء تصديق مدارس أيه بي سي للغات




المحكمة العليا تؤيد قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء تصديق مدارس أيه بي سي للغات

الخرطوم : مقبولة ابراهيم

أيدت المحكمة القومية العليا دائرة الطعون الإدارية في حكمها القرار الصادر من وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم ، والخاص بإلغاء تصديق مدرسة أيه بي سي للغات.

وكشف مدير الإدارة العامة للتعليم الخاص الأستاذ عبدالكريم حسن محمد علي ، أن الخطوة تأتي تأكيد للقرار الذي اتخذته ادارته  بإلغاء تصاديق كل من  مدارس كبيدة العالمية وكامبردج وليتل هاندز، وسودان قرامر سكول ، وجنرال سينس وأيه بي سي للغات.

وأوضح “عبدالكريم” أن المدارس المذكورة آنفا مارست حقها في الاستئناف طعنا في قرار الوزارة عبر محكمة الاستئناف الدائرة الإدارية ، إلا أن قرار محكمة  الاستئناف  الدائرة الإدارية أمر بشطب الطعون ، مما دفع تلك المدارس للجوء الى المحكمة العليا دائرة الطعون الإدارية من خلال تقديم طعون منفصلة ، وضم الطعن الأول مدرسة أيه بي سي للغات والذي صدر قرار شطب بحقه من قبل المحكمة وتأبيد قرار الوزارة.

 وقال “عبدالكريم” أما بقية الطعون المقدمة من المدارس الأخرى فقد أرسلتها المحكمة للدائرة القانونية بالوزارة للرد عليها ، كما أمرت المحكمة بإيقاف تنفيذ قرار اغلاق التصديق كإجراء مؤقت لحين تقديم مذكرة الرد على الطعن بواسطة الوزارة وثم إصدار القرار النهائي إما بشطب الطعن أو قبوله.

 فى السياق أعلنت الوزارة التربية  عن مباشرة لجنة إزالة التمكين استرداد الأموال العامة بالوزراة عملها منذ مطلع ابريل.

وقال رئيس اللجنة الأستاذ حمزة حامد أن للجنة تم تكوينها بموجب التفويض الممنوح للجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال العامة بوزارة التربية والتعليم الإتحادية ، ولديها مهام محددة بموجب قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو1989.

وأكد “حمزة” أن اللجنة بها ممثلين للجهات الفنية من شؤون العاملين والمراجعة الداخلية والمستشار القانوني بجانب المعلمين، وتهدف في الأساس لتحقيق العدالة التي جاءت من أجلها ثورة ديسمبر المجيدة.

وأوضح أن اللجنة ستتواصل مع المعلمين من خلال آليات تحددها لاحقا ، بهدف الوصول للحقائق مجردة في الحقل التعليمي.

 





مصدر الخبر موقع صحيفة اخبار اليوم الالكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: