السودان يلوح بمقاضاة إثيوبيا ضمن أربعة مسارات اتخذها بشأن سد النهضة




  الخرطوم: السوداني كشف وزير الري ياسر عباس، عن تأمين الحكومة لأربعة مسارات في قضية سد النهضة، من بينها التلويح بمقاضاة إثيوبيا. وقاد عباس في تصريحات صحفيه امس الأحد، عقب اجتماع اللجنة العليا لمتابعة ملف السد برئاسة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، وهي لجنة تضم وزراء شؤون مجلس الوزراء والخارجية والعدل ومدير جهاز المخابرات ومدير […]

السودان يلوح بمقاضاة إثيوبيا ضمن أربعة مسارات اتخذها بشأن سد النهضة

 
الخرطوم: السوداني
كشف وزير الري ياسر عباس، عن تأمين الحكومة لأربعة مسارات في قضية سد النهضة، من بينها التلويح بمقاضاة إثيوبيا.
وقاد عباس في تصريحات صحفيه امس الأحد، عقب اجتماع اللجنة العليا لمتابعة ملف السد برئاسة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، وهي لجنة تضم وزراء شؤون مجلس الوزراء والخارجية والعدل ومدير جهاز المخابرات ومدير هيئة استخبارات الجيش وفريق التفاوض.
وكشف ياسر عن أن الاجتماع أمّن على أربعة مسارات، هي المسار الفني والتحوطات في سدي الروصيرص وجبل أولياء واستعداد الفريق القانوني لمقاضاة شركة ساليني.
وأضاف: “أو حتى مقاضاة الحكومة الإثيوبية”، علاوة على العمل الدبلوماسي والسياسي خلال الفترة المقبلة.
وكان السودان، قد أعلن عن عزمه مقاضاة شركة ساليني، وهي الشركة المنفذة لسد النهضة، حال جرى الملء الثاني لبحيرة السد قبل توقيع اتفاق قانوني.
وقال عباس، إن السودان متمسك بموقف التفاوض الوطني المرتكز على حقه في حماية مصالحه الخاصة بالأمن المائي.
وكشف الوزير، عن عزمهم إجراء زيارات لعدد من الدول الأفريقية، ابتداءً من الأربعاء المقبل، لشرح موقف السودان الخاص بضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة.



مصدر الخبر موقع صحيفة سوداني

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: