والي شمال كردفان: سنعمل جاهدين لحل مشكلة المياه بالولاية


اكد والي ولاية شمال كردفان خالد مصطفى آدم أن حكومة الولاية تعمل جاهدة في حل مشكلة المياه بمدينة الأبيض.
وأشار الوالي خلال اجتماعه مع المعتصمين أن مشكلة مياه الأبيض تكمن في التوزيع قائلا أن حكومته قامت بتوفير عدد من طلمبات الضغط بالمصادر الجنوبية والشمالية.
وأصدر الوالي توجيهات بانشاء ادارة مياه منفصلة لكل الأحياء الغربية يكون مركزها تقاطع الصهاريج بادارة مهندسين وعمال يتحملون المسئولية التكاملية .
وأشار إلى تفعيل قانون الطوارئ بالاضافة الى اجراءات ادارية وجنائية ضد من يثبت تورطه في التلاعب والتخريب في الشبكات والامداد المائي لكل الأحياء بمدينة الأبيض والمدن الأخرى.
وأوضح الوالي أن عدداً من المواطنين حضروا إلى مقر أمانة الحكومة بالأبيض مطالبين بحل هذه المشكلة، وأن هذه المطالب هي مطالب مشروعة.
مضيفا بأن هناك متلاعبين من داخل مياه المدن في التحكم في انسياب المياه لذا تم تفعيل قانون الطوارئ ليطبق على الجميع دون محاباة تجاه أي مخالف للقانون والقبض على كل المتهمين فيه وتقديمهم للمحاكمة العادلة .
وأوضح ممثلو الأحياء الى ضرورة بسط هيبة الدولة وحماية حكومة الثورة والمراقبة واغلاق كامل للأكشاك وايقاف حركة التانكر.
من جانبه اكد مهندس المياه بمدينة الأبيض محمد نور بأن المساعي تسير بصورة جيدة لانسياب الامداد المائي بحي حسيب والصحوات وكل الأحياء الغربية ابتداءً من صباح اليوم الأثنين والايام التي تليه مبينا ان الأسباب الحقيقة لعدم كفاية الضخ لتذبذب التيار الكهربائي عن المصادر الجنوبية والشمالية .
وقال أن المعالجة الحقيقة لاستقرار الإمداد المائي بإصلاح هذا الخلل سواء كان باستثاء هذا الخط من برمجة القطوعات أو بتوليد حراري لأهمية استمرار عمليات الضخ.
هذا وقد بحث اللقاء ضرورة الحل الآني بالابقاء على التيار الكهربائي بالمصادر، بمخاطبة الادارة الاتحادية للشركة السودانية للكهرباء من الوالي عبر الاجراءات الادارية المعروفة لاستثناء الخط من القطوعات، بالاضافة لضرورة الحل الاستراتيجي المتعلق بتوصيل التيار الكهربائي لحفائر” بُربُر” عبر تمويل بنكي من بنك الادخار فرع الأبيض.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: