مذكرة تفاهم بين المنظمة العربية للتنمية الزراعية والبنك الزراعي


 الخرطوم: الإنتباهة

وقّعت المنظمة العربية للتنمية الزراعية، مذكرة تفاهم مع البنك الزراعي السوداني بالخرطوم. وتجيء المذكرة، لتعزيز التعاون ودعم جهود وأنشطة المنظمة في تحسين سبل كسب العيش بولايات دارفور من أجل بناء قدرات النازحين والمرأة الريفية بالتركيز على الجمعيات النسوية. ووقع عن المنظمة المدير العام البروفيسور إبراهيم الدخيري ، بينما وقع عن البنك الزراعي السوداني عبدالماجد خوجلي.

وقال المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، أن دخول البنك الزراعي سيكون خير معين في تمكين المنتجين من الحصول على مدخلات الإنتاج والتقنيات المطلوبة، مشيرا إلى أن البداية ستكون من ولاية جنوب دارفور بتمويل العمليات الزراعية للجمعيات التعاونية مما يساهم في رفع الانتاج والانتاجية واستقرار النظم الزراعية وتحسين مستوى دخل صغار المنتجين.

من جانبه أكد مدير عام البنك الزراعي السوداني، أن مشروع تحسين سبل كسب العيش الغرض منها دعم صغار المنتجين بالتقنيات الحديثة وتأهيلهم وتدريبهم على استخدامها، مشيرا إلى أن المشروع سيمتد الى ولايات كردفان والنيل الأزرق والقضارف لعدد 15 جمعية تعاونية في هذا العام ويتوسع في الأعوام القادمة لكل الولايات الغربية والشرقية.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: