أسر الشهداء: عدد شهداء فض الاعتصام يصل للآلاف وفقاً للمستجدات الجارية


الخرطوم: رندا عبد الله

 كشفت منظمة أسر شهداء ثورة ديسمبر المجيدة، أن عدد الشهداء الذين سقطوا يصل إلى الآف وفقاً للمستجدات التي تظهر يوما تلو الآخر.

 واشار رئيس المنظمة فرح عباس في مقابلة مع “الإنتباهة” تنشر لاحقاً، الى إن الرقم الموجود في السجلات الرسمية غير دقيق لجهة أن هنالك عدد من الجثث بدأت تظهر في المشارح مرجحا أنها تعود إلى مجزرة القيادة وخاصة شهداء مشرحة مدني والمقبرة الجماعية التي تم العثور عليها في ام درمان.

وفي سياق مختلف قال فرح، أن التصديق على ميثاق روما يؤدي لفتح مكاتب للمحكمة الجنائية في السودان في نفس الوقت الذى تمضي فيه الحكومة في ذات الاتجاه.

 ورهن توقيع الحكومة علي ميثاق روما برغبتها الجاده بالاتفاق مع مسار الجنائية، وأضاف:” اذا لم يتم التوقيع على الميثاق سيكون المسار حسب العدالة الدولية عن طريق مجلس الأمن ونحن جزء لا يتجزأ من هذه المنظومة وكما رفع مجلس الأمن ملف دارفور سيرفع ملفنا”.

 واوضح فرح ان محتوى الخطابات التي أرسلتها المنظمة للمحكمة الجنائية رواية القصة كيف بدأت منذ ما قبل فض الاعتصام وما بعده والممارسات التى تمت ضد الانسانية مثل الإساءة بالألفاظ والاغتصاب للشباب والبنات، والضرب بالأرجل والقتل والحرق وكل هذه الفظائع التى تعد ضد الانسانية، وتابع: (نحن نبحث عن العدالة ودولة سيادتها القانون).

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: