(زراعة القضارف) تؤكد تعدي لاجئين إثيوبيين على الغابات




الخرطوم : رحاب فريني اكدت المدير العام لوزارة الزراعة بولاية القضارف، مهندس نفيسة نوح، تعدي اللاجئين الاثيوبيين على الغابات داخل الحدود السودانية. وقالت في تصريح لـ(السوداني) إن الاثيوبيين يعتدون على الغابات من أجل الاحتطاب وبناء مساكن تأويهم، مشيرة إلى تحرك اللاجئين في منطقة حمدايت السودانية وهي منطقة معابر دخول اللاجئين إلى المعسكرات، مؤكدة قيام ادارة […]

(زراعة القضارف) تؤكد تعدي لاجئين إثيوبيين على الغابات

الخرطوم : رحاب فريني
اكدت المدير العام لوزارة الزراعة بولاية القضارف، مهندس نفيسة نوح، تعدي اللاجئين الاثيوبيين على الغابات داخل الحدود السودانية.
وقالت في تصريح لـ(السوداني) إن الاثيوبيين يعتدون على الغابات من أجل الاحتطاب وبناء مساكن تأويهم، مشيرة إلى تحرك اللاجئين في منطقة حمدايت السودانية وهي منطقة معابر دخول اللاجئين إلى المعسكرات، مؤكدة قيام ادارة الغابات بدورها كاملا، وعابت عدم التنسيق بين ادارة اللاجئين والولاية بحجب المعلومات، مستبعدة أن يكون التعدي على مساحات كبيرة في الغابات . من جانبه كشف المزارع بمنطقة الفشقة الكبرى حمزة عبد القادر عبد المحسن عن قيام المزارعين الاثيوبيين بعمليات التحضير للزراعة للموسم الصيفي بالفشقة الصغرى، وقال لـ( السوداني ) :”بدأ المزارعون الاثيوبيون في الاستعداد للموسم القادم بالنظافة الصيفية وتجديد بناء المعسكرات والكنابي بالقرب من المعسكرات السودانية بحماية من الجيش الإثيوبي دون رادع”.



مصدر الخبر موقع صحيفة سوداني

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: