اتحاد الكرة الطائرة السوداني .. خطط طموحة رغم المصاعب




يعكف الاتحاد السوداني للكرة الطائرة على تكوين منتخب للسيدات في الفترة المقبلة وتجميع اللاعبات الناشطات على مستوى الولايات.

وكان الاتحاد قد اختتم بطولة الدوري الممتاز للرجال قبل شهر رمضان كأول اتحاد ينهي الموسم.

(التغيير) حاورت رئيس اتحاد الكرة الطائرة السوداني، الزين الدخيري، وسلطت الضوء على نشاطات الاتحاد وبرامجه.

 

التغيير: حوار: عبدالله برير

أولا ماذا يدور في أروقة اتحاد الكرة الطائرة؟

تقدم رئيس الاتحاد باستقالته وبصفتي النائب الاول له أدير نشاط الاتحاد في هذه الفترة.

حدثنا عن نشاط الكرة الطائرة في العاصمة الخرطوم والولايات؟

الان السودان به نشاط للكرة الطائرة على مستوى العاصمة والولايات بشكل مميز والبطولات الرمضانية تقام بالتنسيق معنا في المدن الرئيسية في الولايات.

هل هذا النشاط يتركز في شهر رمضان فقط؟

اتحاد الطائرة يعتبر الوحيد الذي أنهى الدوري الممتاز قبل بداية رمضان بـ 4 أيام، اختتمنا الدوري بحضور الشخصيات الرسمية من وكيل الشباب والرياضة وسكرتير اللجنة الاولمبية ورؤساء الاتحادات.

كيف تقيمون موسم الدوري الممتاز النسخة الماضية؟

الدوري الممتاز فاز به فريق ديم حمد والشايقية القضارف على حساب فريق كرري، وشارك 11 فريقا في النسحة التي نعتبرها مميزة رغم انسحاب فريق الأمان التابع لجهاز المخابرات السوداني، اكتمل الدوري بحضور 10 أندية.

ما هو نظام الهبوط والصعود للدوري؟

لائحة الممتاز هذا العام تقر بهبوط فريقين ليصبح عدد الاندية 9، انتهى الدوري المؤهل للممتاز وصعد فريق المجد امرمان بعد إقامة التصفيات في محلية حلفا الجديدة بولاية كسلا شرق السودان.

كيف كان الحضور الجماهيري في ظل جائحة كورونا؟

المباريات أقيمت بحضور الجماهير لكن وفق اشتراطات صحية صارمة بسبب ظروف كوفيد 19، هذه اللعبة لديها جمهور ضخم وكان الدوري منقولا على قناة الملاعب الرياضية السودانية.

ما هي خطة الاتحاد للفترة المقبلة؟

نخطط للإعداد للتسجيلات الرئيسة في أول يونيو المقبل ومن ثم الإعداد للدوري، والاهم هو اننا نعمل خلال العام القادم على تكوين منتخب نسائي للكرة الطائرة لان نشاط السيدات حاليا محصور على الولايات فقط، لدينا نتتخب سيدات للكرة الطائرة الشاطئية.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: