الصحة السودانية : منع السفر إلى الهند وتسجيل 16اصابة جديدة وحالتي وفاة




الصحة السودانية : منع السفر إلى الهند وتسجيل 16اصابة جديدة وحالتي وفاة

الخرطوم : اخبار اليوم

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن منع السفر الى الهند التى تشهد حاليا درجات عالية من الإصابة بفيروس كورونا وشدد نائب مدير إدارة الطوارئ الصحية بوزارة الصحة  دكتور منتصر محمد عثمان على المطالبة بتشديد الاشتراطات الصحية و متابعة و شهادة الفحص و الحجر الصحي لكل القادمين .

وأكد د. منتصر خلال حديثه مساء الثلاثاء بالمنصة القومية لمكافحة جائحة كورونا في وكالة السودان للآنباء _ زيادة معدل الإصابات بما يعرف بالانتشار المجتمعي مشيراً إلى ارتفاع معدل الاصابات في العالم خاصة في الهند الذي تجاوز “300” آلف إصابة جديدة في اليوم و2000 الف حالة وفاة بالرغم من قوة نظامها الصحي و إمكانياتها مقارنة بالوضع في السودان مطالباً المواطنين بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية و متابعة، ما يحدث في العالم من حولنا و إتجاه بعض الدول إلى الاغلاق الكامل، لافتاً إلى ضعف الحالة الاستيعابية في السودان إذا تواصل معدل الإنتشار و المخاطر التي حدثت في فترة الاغلاق السابق .

و قال دكتور منتصر أن الوضع الصحي يتطلب العمل على المستوى الوقائي و العلاجي و زيادة معدل التوعية في كل وسائل الاعلام بالمخاطر الصحية و ظهور  نوع  جديد في الهند مرتبطة بوباء الكورونا” .

 الى ذلك كشفت وزارة الصحه بولاية الجزيرة  عن تسجيل 16  اصابه  جديده بكورونا مع تعافي7 حالات و2حالة وفاة خلال 24ساعه . وأوضح التقرير التراكمي لجائحة كورونا الموجه الثانيه للفتره من 22 أكتوبر 2020م حتي 26ابريل  2021م بالولاية عن تسجيل 3314حالة إشتباه إصابة بفايروس كورونا منها 1667 حالة موجبه و331وفاة وتعافي 1180حاله   و 119حاله موجبه في العزل المنزلي و 57مريض في مركز العزل  .. وناشد مدير عام وزارة الصحه  مواطني الولايه بضرورة الإلتزام بالموجهات الصحيه التي تنزلت من وزارة الصحه الإتحاديه والولائية للحد من الإصابة بفايروس كورونا ..

فى السياق شهدت الولاية الشمالية حالة انحسار ملحوظ لاصابات ووفيات كورونا خلال الأيام الماضية

واكدت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية فى تقريرها يوم

الأربعاء ٢٨ ابريل  عدم تسجيل حالات جديدة لاصابات ووفيات كورونا فى محليات الولاية السبعة عدا حالة وفاة واحدة بمحلية الدبة

ووفقاً للتقرير الوبائى الصادر عن إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بالوزارة بلغت

الحالات النشطة بالمنازل 18حالة و

الحالات النشطة بمركز العزل دنقلا 7 حالات فيما خلى مركز العزل حلفا من وجود أي حالات نشطه.

وبلغ تراكمى حالات الإصابة بالولاية منذ بداية الجائحة 768 و

تراكمي حالات التعافي 615و

تراكمي حالات الوفاه  128 حالة و

العينات قيد الإنتظار  17  حالة.





مصدر الخبر موقع صحيفة اخبار اليوم الالكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: