أزمة السيولة تطل برأسها وتراجع مشتروات النقد الأجنبي بالبنوك




الخرطوم :الطيب علي حذرت مصادر مصرفية لـ (السوداني) من اتساع مشكلة نقص السيولة وقالت إنها تسببت فى تراجع مشتروات النقد الأجنبي في المصارف بعد اتجاه البعض للأسواق الموازية لتنفيذ عمليات البيع بعد ارتفاع أسعار العملات الأجنبية . وقدرت تراجع مشتروات النقد الأجنبي الى اقل من 400الف دولار يوميا لغالبية المصارف من أكثر 700 ألف دولار […]

أزمة السيولة تطل برأسها وتراجع مشتروات النقد الأجنبي بالبنوك

الخرطوم :الطيب علي
حذرت مصادر مصرفية لـ (السوداني) من اتساع مشكلة نقص السيولة وقالت إنها تسببت فى تراجع مشتروات النقد الأجنبي في المصارف بعد اتجاه البعض للأسواق الموازية لتنفيذ عمليات البيع بعد ارتفاع أسعار العملات الأجنبية .
وقدرت تراجع مشتروات النقد الأجنبي الى اقل من 400الف دولار يوميا لغالبية المصارف من أكثر 700 ألف دولار يوميا بعد توحيد سعر الصرف .
ورصدت (السوداني) شكاوى العديد من المواطنين بعدم تمكنهم من بيع الدولارات بالبنوك لشح السيولة ، أو استبدال العملة بفئة العشرين جنيهاً فقط.
وأكدت عودة أنشطة الأسواق الموازية للعملات بعد حالة من الاستقرار وشددت على ضرورة تلبية المصارف لاحتياجات العملاء من النقد الأجنبي لإغلاق الباب أمام اتساع الأسواق الموازية مرة أخرى. ودعت بنك السودان المركزي للإسراع في ضخ مبالغ من النقد الأجنبي للمصارف التجارية لتلبية احتياجات الاستيراد.



مصدر الخبر موقع صحيفة سوداني

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: