الشركة التركية تخطر الحكومة بوقف إمداد النهود بالكهرباء في مايو




الخرطوم : السوداني أبلغت الشركة التركية العاملة في تقديم خدمة تزويد مدينة النهود بالكهرباء، السلطات المحلية بولاية غرب كردفان، بخروجها عن الخدمة في مايو المقبل لعدم وفاء الحكومة السودانية بالمستحقات المالية للشركة. وحثت لجنة أمن محلية النهود بولاية غرب كردفان على اتخاذ التحوطات والتدابير اللازمة لكهرباء المدينة، بعد إعلان الشركة التركية العاملة بالنهود خروج محطات […]

الشركة التركية تخطر الحكومة بوقف إمداد النهود بالكهرباء في مايو

الخرطوم : السوداني
أبلغت الشركة التركية العاملة في تقديم خدمة تزويد مدينة النهود بالكهرباء، السلطات المحلية بولاية غرب كردفان، بخروجها عن الخدمة في مايو المقبل لعدم وفاء الحكومة السودانية بالمستحقات المالية للشركة.
وحثت لجنة أمن محلية النهود بولاية غرب كردفان على اتخاذ التحوطات والتدابير اللازمة لكهرباء المدينة، بعد إعلان الشركة التركية العاملة بالنهود خروج محطات التوليد عن الخدمة في الخامس من مايو المقبل.
وترأس المدير التنفيذي للمحلية بالإنابة الفاضل محمد حسين في اجتماع مشترك مع تنسيقية قوى إعلان الحرية والتغيير بالمحلية وإدارة التوليد والتوزيع بكهرباء المدينة.
وأبان المدير التنفيذي أن الشركة التركية أبلغت حكومة المحلية الخروج عن الخدمة لعدم إيفاء الحكومة السودانية بمستحقات الشركة.
وقال إن حكومة المحلية تعمل بالتنسيق مع تنسيقية قوى إعلان الحرية والتغيير وكافة الجهات ذات الصلة لاستمرار خدمة التيار الكهربائي بالمدينة.
وأشار إلى، أن الاجتماع اتخذ عددا من الترتيبات حال خروج مولدات الشركة التركية عن الخدمة في مقدمتها التعجيل بصيانة المولدات التي تتبع للشركة السودانية للتوليد الحراري والبحث عن البدائل وجدولة توزيع الكهرباء على أحياء المدينة، مع التأكيد على استمرار التيار الكهربائي لحوض مياه النهود الجوفي لعدم دخول المدينة في العطش.



مصدر الخبر موقع صحيفة سوداني

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: