*قطر الخيرية تُقدِّم ما يقارب (5600) سلة غذائية للفئات الأكثر احتياجاً بالسودان*


نفّذت الفرق الميدانية لقطر الخيرية مشروع إفطار الصائم للفئات الأكثر احتياجاً بعدد من ولايات السودان، واستهدفت تقديم السلال الغذائية لنحو (40.000) من الأيتام والفقراء والفئات الضعيفة بالمجتمع وذلك في إطار مشاريع حملة رمضان الأمل التي انتظمت في العديد من دول العالم.

وأوضح المهندس حسن علي عودة مدير مكتب السودان أنهم استهدفوا توزيع ما يقارب (5600) سلة تم البدء بتوزيع (4000) منها لصالح الفئات الضعيفة والأكثر هشاشة وفقاً للالتزام بالاحترازات والإجراءات الصحية لجائحة كورونا. وأشار عودة إلى أن السلال الغذائية روُعي في اختيار محتوياتها الثقافة الغذائية لأهل البلد في رمضان، حيث شملت كميات كافية من العدسية والسكر ودقيق الذرة ودقيق القمح والزيت والعصائر والتمور والألبان، بجانب مواد أخرى تكفي لسد الاحتياجات الغذائية للأسر المتوسطة المستفيدة خلال الشهر الكريم.
من جانبه، قال السيد بدر الحلاحلة رئيس قسم الرعاية الإجتماعية بمكتب السودان إن قطر الخيرية درجت على تقديم حزمة من المشاريع الرمضانية لصالح الفئات الضعيفة وذلك من منطلق مسؤوليتها الإنسانية. وأشار إلى أن رقعة المستفيدين من مشاريع إفطار الصائم شملت ولايات الخرطوم، الجزيرة، كسلا، القضارف، نهر النيل. وكشف الحلاحلة عن استفادة أيتام بنهر النيل من برنامج كسوة العيد، بجانب استفادة آلاف الأسر المتعففة من برنامج زكاة الفطر الذي تُنفّذه قطر الخيرية خلال الأيام القادمة بولاية جنوب دارفور.
إلى ذلك، عبّر المستفيدون من مشروع إفطار الصائم بعدد من مناطق السودان عن سعادتهم بالسلال الغذائية بشمولها لكل المواد الرمضانية الضرورية هذا العام، وأعربوا عن شكرهم للمحسنين من دولة قطر الذين دعموا تنفيذ المشروع بالسودان.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: