موسيفيني يتعهد بالاتصال بأبي أحمد لتقريب وجهات النظر مع السودان




الخرطوم : السوداني اطلعت وزيرة الخارجية د. مريم الصادق الرئيس اليوغندي يوري موسفيني، بعنتبي على الموقف السوداني ونتائج مفاوضات سد النهضة الاخيرة، وسردت محطات التفاوض منذ اتفاق إعلان المبادئ والموقف السوداني الايجابي للوصول لاتفاق يفتح الطريق أمام المصالح المشتركة. وكشفت الوزيرة عن الخطوات التي اتخذها السودان بحثا عن اتفاق قانوني بشأن ملء وتشغيل سد النهضة . […]

موسيفيني يتعهد بالاتصال بأبي أحمد لتقريب وجهات النظر مع السودان

الخرطوم : السوداني
اطلعت وزيرة الخارجية د. مريم الصادق الرئيس اليوغندي يوري موسفيني، بعنتبي على الموقف السوداني ونتائج مفاوضات سد النهضة الاخيرة، وسردت محطات التفاوض منذ اتفاق إعلان المبادئ والموقف السوداني الايجابي للوصول لاتفاق يفتح الطريق أمام المصالح المشتركة.
وكشفت الوزيرة عن الخطوات التي اتخذها السودان بحثا عن اتفاق قانوني بشأن ملء وتشغيل سد النهضة .
من ناحية أخرى ثمن الرئيس اليوغندي دور السودان في القارة ومبادراته السلمية، مؤكدا دعم يوغندا للحوار المفضي لتحقيق مكاسب كل الاطراف، مشيرا الى أن المدخل الصحيح لمعالجة نقاط الخلاف هو الافاق على الرؤية الاستراتيجية لإدارة مياه النيل.
ووعد الرئيس موسفيني بالاتصال برئيس الوزراء الاثيوبي أبي احمد في اقرب وقت للتباحث معه لتقريب وجهات النظر بما يمكن من التوصل لمفاوضات جدية تُحدث تقدما في هذا الملف المهم.



مصدر الخبر موقع صحيفة سوداني

أضف تعليق