السودان: غرق ثلاث فتيات في ترعة بولاية النيل الأبيض




توفيت ثلاث فتيات غرقاً في إحدى ترع مدينة ربك حاضرة ولاية النيل الأبيض- جنوبي السودان، فيما نجت ثلاث أخريات، وذلك عندما ذهبن لجلب المياه من الترعة لمنازلهن.

كوستي: التغيير

أعلنت سلطات محلية ربك في ولاية النيل الأبيض، عن غرق ثلاث فتيات، يوم الأحد، في ترعة سكر عسلاية بمنطقة الرواشدة في محلية ربك بولاية النيل الأبيض، فيما تم إنقاذ ثلاث أخريات.

وقال المدير التنفيذى لمحلية ربك موسى عبد الرحمن حامد، رئيس لجنة الأمن بالمحلية، إن حادث الغرق كان في ترعة عسلاية القريبة من منطقة الرواشدة بمحلية ربك.

وأضاف طبقاً لوكالة السودان للأنباء، أن البنات الغرقى ذهبن لجلب المياه لأسرهن للإستخدام المنزلي.

وأوضح المدير التنفيذي أن الحادث أدى إلى غرق ثلاث فتيات دون الخامسة عشر من العمر، وأن أهالي المنطقة استطاعوا انقاذ ثلاث فتيات أخريات.

وذكر أنه فور سماع النبأ هرعت شرطة الدفاع المدني لموقع  الحادث، وتم إنتشال جثتين ومازال البحث جارٍ من قبل الدفاع المدني وأهالي المنطقة لإنتشال الجثة الثالثة.

وتقع في بعض المناطق السودانية على نهر النيل الممتد من جنوب البلاد إلى أقصة شكالها، حوادث غرق مشابهة بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج.

وفي سبتمبر الماضي، توفيت «3» فتيات في ولاية النيل الأبيض عندما انقلب قارب صغير كان يقل «8» أشخاص، إثر حركة الرياح وارتفاع مناسيب المياه في النيل الأبيض.

ودائماً ما تحذِّر السلطات المختصة في الدفاع المدني من التنقل بالقوارب الصغيرة على طول النيل خاصة في فترات الخريف والفيضان.

وفي مارس الماضي، أودى انقلاب لنش بمحلية حلفا– شرقي السودان- بحياة المدير التنفيذي للمحلية إسماعيل بلال، بجانب فقدان «3» آخرين بينهم مدير شرطة المحلية ومدير استخبارات الجمارك وأحد افراد استخبارات الجيش.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

أضف تعليق