“من ضمنها السودان ” …سلطنة عمان تمدد تعليق دخول القادمين اليها من 14 دولة


أعلنت سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، تمديد تعليق دخول السلطنة حتى إشعار آخر للقادمين من 14 دولة، فضلا عن فرضها اجراءات احترازية أخرى كمنع صلاة العيد واعتماد نظام العمل عن بعد للموظفين وحظر جميع الأنشطة التجارية.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية العمانية؛ قررت اللجنة العليا لمكافحة كورونا تمديد تعليق الدخول للقادمين من السودان ولبنان وجنوب أفريقيا والبرازيل ونيجيريا وتنزانيا وغانا وغينيا وسيراليون وإثيوبيا والمملكة المتحدة والهند وباكستان وبنغلادش، والقادمين من أي دولة أخرى إن كانوا قد مروا بأي من هذه الدول خلال الأيام الـ14 السابقة لطلب الدخول إلى السلطنة.

كما قررت اللجنة إضافة القادمين من مصر والفلبين، والقادمين من أي دولة أخرى إن كانوا قد مروا بأي من الدولتين خلال الأيام الـ14 السابقة لطلب الدخول إلى السلطنة إلى قائمة الدول التي تقرر سابقا تعليق دخول القادمين منها إلى السلطنة، وذلك ابتداء من الساعة التاسعة صباحا يوم الجمعة 7 مايو 2021 حتى إشعار آخر.

ويستثنى مما ورد أعلاه -بحسب اللجنة- المواطنون العمانيون والدبلوماسيون والعاملون الصحيون وعائلاتهم، وستخضع الفئات المستثناة للإجراءات المعتمدة عند دخولهم أراضي السلطنة.

ويأتي هذا القرار ضمن إجراءات مكافحة وباء كورونا في السلطنة، حيث كانت اللجنة العليا أعلنت، يوم الأحد الماضي، عدم إقامة صلاة عيد الفطر الذي يحل بعد نحو 10 أيام لتكون أول دولة عربية تتخذ هذا الموقف.

كما أصدرت اللجنة أيضا قرارا بـ”تعليق حضور الموظفين إلى مقار عملهم، واعتماد نظام العمل عن بعد ابتداء من 9 إلى 11 مايو الجاري”.

كما قررت استمرار العمل بقرار حظر جميع الأنشطة التجارية، ومنع الحركة للأفراد والمركبات ابتداء من الساعة التاسعة مساء (الأحد) حتى الساعة الرابعة من صباح 8 مايو (بالتوقيت المحلي) في كافة محافظات السلطنة (11).

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: