وفد الكونغرس يبدأ محادثات مع مسؤولي الحكومة الانتقالية في السودان


JPEG - 61.5 كيلوبايت
وفد الكونغرس اجتمع الى وزير المالية في الخرطوم

الخرطوم 4 مايو 2021- انخرط وفد من الكونغرس الأميركي في محادثات مع الحكومة الانتقالية في السودان حول سد النهضة والحدود والتحول الديمقراطي في السودان.

ووصل الوفد الخرطوم الإثنين برئاسة السناتور كريستوفر كونز عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، يرافقه السناتور كريس فان هولين من ولاية ميريلاند.

واجتمع الوفد الى وزير المالية جبريل إبراهيم، وأفاد بيان صادر عن الوزارة عقب الاجتماع فإن هذه اللقاءات تعزز من صدق ونوايا الادارة الاميركية تجاه السودان في مرحلة التحول الديمقراطي الذي تمضي نحوه الحكومة الانتقالية ولمساعيها لتحقيق السلام في كل ربوع السودان.

وسيجري الوفد لقاءات مع كل من رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ورئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك وعدد من الوزراء.

وقال السيناتور كريستوفر حسب البيان” نريد ان نكون شركاء مع السودان لدعم الانتقال والوصول للديمقراطية والسلام والعدالة”، مؤكداً دعمهم المستمر لعملية الانتقال الديمقراطي في السودان.

يشار إلى أن السناتور كونز مهتم بدعم السودان والحكومة الانتقالية ورعى قانون الحصانة السيادية للسودان الذي طرح في الكونغرس العام الماضي وتم بموجبه اعادة الحصانة للسودان بعد رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ومساعيهم لمعالجة متأخرات ديون السودان.

بدوره قال السيناتور كريستوفر نريد ان نكون شركاء مع السودان لدعم الانتقال والوصول للديمقراطية والسلام والعدالة، مؤكداً دعمهم المستمر لعملية الانتقال الديمقراطي في السودان.





مصدر الخبر موقع سودان تربيون

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: