السودان: الدقير يدعو الاحزاب السياسية للارتقاء بمستوى آمال وتطلعات الشعب




دعا عضو مجلس شركاء الفترة الانتقالية، ورئيس حزب المؤتمر السوداني، عمر الدقير، القوى السياسية في السودان للارتقاء لمستوى آمال وتطلعات الشعب، والتصدي لكل أسئلة التغيير.

الخرطوم:التغيير

وقال الدقير خلال مخاطبته إفطار حزب المؤتمر السوداني بمنطقة كرري شمال امدرمان، إن الفترة الانتقالية حتى الآن لم تستطع تحقيق تطور في ملفات الاقتصاد والعدالة والخدمات، مبيناً أن هذه المسؤولية مشتركة بين كل القوى السياسية و التنفيذية في الدولة.

مضيفاً “الواقع غير مريح ولا يجب أن يكون مدعاة للهزيمة بل شحذ الهمم وتحسين الواقع المعاش، كل السودانيون يبحثون عن التغيير، والثورة مسألة مستمرة، ودفع فيها الناس تضحيات عظيمة”.

وأعتبر الدقير أن أحد اسباب الاشكالات الماثلة حالياً، هو أن الجميع يعمل بمفرده بمعزل عن الآخرين، وعدم مقدرة القوى السياسية والثورية الحاكمة التوافق على مشروع وطني جامع للبناء.

وطالب الحكومة بعدم وضع الرهان على الخارج دون إصلاح البيئة الداخلية على صعيد رفع مستوى الشفافية والإصلاح الاداري ومحاربة الفساد.

وتابع إنه ليس هناك ما يبرر أن تكون الوظائف في هياكل الدولة متاحة لكل السودانيون بنزاهة وكفاءة دون التعيين بقرارات سياسية.

وحول انشطة حزب المؤتمر الوطني المحلول، قال رئيس حزب المؤتمر السوداني “عليهم التخلي عن احلام اليقظة والاعتراف بالجرائم التي ارتكبوها خلال الثلاثين سنة الماضية”.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: