4.22 مليون دولار من اليابان لدعم استقرار المجتمعات بالسودان




خصصت حكومة اليابان مبلغ 4.22 مليون دولار لجهود السلام والاستقرار والانتعاش الاقتصادي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لمساعدة 45000 شخص عبر سبع ولايات في السودان.

الخرطوم:التغيير

وأوضح السفير الياباني للسودان، تاكاشي هاتوري، في تعميم صحفي بخصوص هذه المنحة، يوم الثلاثاء، أن الأولويات الجديدة التي ستساعد  أكثر المناطق المعرضة للخطر في النيل الأزرق والنيل الأبيض وجنوب كردفان وغرب كردفان وشمال كردفان وسنار وولاية الخرطوم.

مضيفاً “من الضروري ليس فقط تلبية الاحتياجات الملحة لهؤلاء الأشخاص، ولكن أيضًا توفير الأسس الأساسية لزيادة استدامة حياتهم من خلال تعزيز الإنتاجية والمهارات”

من جهته، اعتبر رئيس بعثة يونيتامس، فولكر بيرتيس، أن مساهمة اليابان مكملة لمجهودات بعثة الأمم المتحدة الانتقالية المتكاملة في السودان، مع فريق الأمم المتحدة القطري، لتعزيز تنسيق أعمال بناء السلام من خلال برنامج صنع السلام وبناء السلام وتحقيق الاستقرار في السودان.

مشيراً إلى أن الاستقرار على مستوى المجتمع أمر بالغ الأهمية لتحقيق السلام والتنمية. وتابع: “ستضمن هذه المساعدة السخية حصول الناس على مزيد من الدعم من قبل الأمم المتحدة بفرص حقيقية عبر التنمية الريفية، والوصول إلى الخدمات الأساسية وبناء السلام”.

وبحسب وكالة السودان للأنباء (سونا) ستركز التنمية الريفية، التي يتم تقديمها بالشراكة مع مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج في السودان، على الوصول إلى الغذاء والخدمات من خلال الأنشطة المستدامة بيئياً، مثل الزراعة البعلية، في حين ستشمل البنية التحتية والأصول والأسواق والطرق والجرارات والحصادات وتكنولوجيا الطاقة الشمسية.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: