السودان: طقس حار جداً وأمطار وعواصف ببعض الولايات




ينتظر أن يشهد السودان، ارتفاعاً تدريجياً لدرجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد ليسود طقس حار إلى حار جداً، فيما تهطل أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية ببعض الولايات.

الخرطوم: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان، تكوُّن السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع على سماء من المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية من البلاد، وهطول أمطار في اجزاء متفرقة منها.

وقال تقرير الهيئة لحالة الطقس خلال الـ«24» ساعة المقبلة، إن درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى ستظهر ارتفاعاً تدريجياً في جميع أنحاء البلاد ليسُود طقس حار إلى حار جداً خلال ساعات النهار تتراوح فيه درجات الحرارة العظمى ما بين «35- 45» درجة مئوية وطقس دافئ ليلاً، معتدل عند الصباح الباكر.

وذكر التقرير أن الرياح تهب من ناحية الشمال والشمال الشرقي بسرعات خفيفة في شرق وشمال غرب وأواسط البلاد.

أما على الشريط الساحلي للبحر الأحمر ومثلث حلايب يسود طقس حار خلال ساعات النهار مع حركة رياح متوسطة السرعة تهُب من جهة الشمال الشرقي تعود لتكون أجواء دافئة إلى معتدلة عند الليل إلى الساعات الأولى من اليوم التالي، مع حركة رياح خفيفة السرعة من ناحية الغرب.

وأشار إلى أن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة القضارف «45» درجة مئوية وأدناها صباح غدٍ «22» درجة مئوية.

وأوضح أن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة الخرطوم «40» درجة وأدناها «28» درجة.

وتوقعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية بولاية النيل الأزرق والأجزاء الجنوبية والشرقية من ولاية جنوب كردفان.

ونوهت إلى تكوُّن السحب الرعدية التي تؤدي لتأثر تلك المناطق بهطول الأمطار والزوابع الرعدية التي قد تتسبب في جريان المياه عبر الأودية والمناطق المنخفضة.

وناشدت الوحدة مستخدمي طرق المرور السريع والمواطنين القاطنين في المناطق المكشوفة والمنخفضة باتخاذ التدابير اللازمة، والساكنين بالقرب من مجاري المياه والخيران توخي الحيطة والحذر.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

أضف تعليق