منتخب السودان يواجه زامبيا ودياً قبل خوض ملحق كأس العرب




وضع المنتخب السوداني لكرة القدم خارطة إعداده لمباراة ليبيا في ملحق كأس العرب المقررة يوليو المقبل، حيث تقرر أن يخوض السودان مباراتين وديتين أمام المنتخب الزامبي بالخرطوم يومي الثامن والعاشر من يونيو المقبل.

الخرطوم:التغيير / عبد الله برير

واجتمعت لجنة المنتخبات ظهر يوم الأحد، مع الجهازين الفني والإداري للمنتخب السوداني بحضور المدرب العام، خالد بخيت.

ويتجمع منتخب السودان في الرابع من يونيو، على أن يغادر إلى الدوحة 12 يونيو لمواجهة المنتخب الليبي.

وفيما تسلمت الأمانة العامة للإتحاد السوداني لكرة القدم تقرير جاهزية ملعب الهلال، تم التاكيد على تسليم تقرير متطلبات استاد المريخ، نهار الأثنين، توطئة لاستقبال مباريات وتدريبات المنتخب الأول.

وفي الأثناء، شدد الجهاز الفني لمنتخب صقور الجديان على استدعاء اللاعبين السودانيين بالخارج للانضمام للتحضيرات.

وكانت مباريات تصفيات كأس العالم قطر 2022، قد تاجلت من يونيو إلى سبتمبر المقبل بسبب جائحة كورونا، والتي يواجه فيها المنتخب السوداني نظيره المغربي بأرض الأخير في المواجهة الأولى، فيما يستقبل غينيا بيساو في الثانية بالخرطوم.

ويخوض السودان تصفيات كأس العالم قطر 2022 في مجموعة ضمت إلى جانبه كلاً من: المغرب، غينيا بيساو، وغينيا كوناكري.

ووجهت الدعوة للاعبين السودانيين المحترفين بالخارج من الدوري المصري والجزائري والدوري الأمريكي والإنجليزي، حيث ضمت القائمة كلاً من ياسين حامد، شرف الدين شيبوب، أطهر الطاهر، عيسى محمد أبو بكر وهاني مختار.

وفي سياق متصل، تسلمت لجنة المنتخبات تقرير لجنة الزي والمعدات، التي سافرت للقاهرة لتحضير متطلبات الجهاز الفني واللاعبين.

وأجرى رئيس لجنة المنتخبات السودانية، حسن برقو، اتصالاً برئيس اللجنة المنظمة للمسابقات بالاتحاد السوداني للتوفيق بين الدوري الممتاز وبرنامج المنتخب الأول.

الجدير بالذكر، أن المنتخب السوداني قد تأ هل إلى نهائيات الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون في 2022، بعد غياب امتد لتسع سنوات.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

أضف تعليق