الليجا الإسبانية: أتلتيكو يقترب من اللقب.. برشلونة يسقط والريال يتمسك بالمنافسة




عزّز فريق أتلتيكو مدريد، الأحد، من حظوظه في الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني «الليغا»، فيما سقط نادي برشلونة على أرضه، وتمسك ريال مدريد بالمنافسة.

التغيير- وكالات

حقّق فريق أتلتيكو مدريد، مساء الأحد، فوزاً صعباً على ضيفه أوساسونا ضمن مباريات المرحلة «33»- قبل الأخيرة من منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني «الليغا»، ليحافظ على صدارته ويقترب من التتويج باللقب.

وسجل النجم الأوروغوياني لويس سواريز هدفاً عند الدقيقة «88» من عمر المباراة، نقل به المباراة من نقطة التعادل إلى فوزٍ قد يكون تاريخياً لـ«الروخي بلانكوس»، بعد ما كان متأخراً بهدف للا شئ حتى الدقيقة «82»، وتمكن من الفوز في النهاية بهدفين لهدف.

وكان أوساسونا بكّر بالتسجيل عند الدقيقة «75» عبر أنتي بوديمير، وتعادل رينان لودي لأتلتيكو في الدقيقة «82»، واعقبه هدف سواريز في الدقيقة «88».

وبالنتيجة ارتفع رصيد أتلتيكو إلى «83» نقطة في الصدارة، وتجمّد رصيد أوساسونا عند «44» نقطة في المركز الـ«11».

برشلونة خسر أمام سيلتا فيغو- الصورة من موقع كووورة

وفي ذات التوقيت، سقط برشلونة على يد ضيفه سيلتا فيغو بهدف مقابل هدفين على أرضه «ملعب كامب نو»، لحساب ذات الجولة.

أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف التقدم للبلوغرانا عند الدقيقة «28»، وعادل سانتي مينا النتيجة للضيوف بعد «10» دقائق فقط، قبل أن يضيف مينا نفسه الهدف الثاني في الدقيقة «89».

وأبقت هذه النتيجة فريق برشلونة في المركز الثالث برصيد «76» نقطة خلف أتلتيكو المتصدر بفارق «7» نقاط، وبفارق نقطتين عن الغريم التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

وبقي سيلتا فيغو استقر في المركز الثامن برصيد «53» نقطة.

ناتشو سجل هدف الريال- الصورة من موقع كووورة

بدوره، واصل نادي ريال مدريد مساعيه للمنافسة على اللقب، وأبقى على حظوظه حتى الجولة الأخيرة، بعد أن عاد بنقاط مباراته من أرض مضيفه اتلتيك بلباو، ليحافظ على فارق النقطتين بينه والمتصدر أتلتيكو مدريد.

سجل هدف الميرينجي المدافع ناتشو فيرنانديز عند الدقيقة «68» من عمر المباراة.

وبالفوز رفع الريال رصيده إلى «81» نقطة، في المركز الثاني، متخلفاً بنقطتين عن أتلتيكو المتصدر، فيما تجمّد رصيد بيلباو عند «46» نقطة في المركز التاسع.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

أضف تعليق