(التغيير) تُبلغ (السيادي) برغبتها في ترشيح رئيس للقضاء ونائب عام


الخرطوم: أميرة الجعلي

أبلغت قوى الحرية والتغيير، مجلس السيادة الانتقالي، برغبتها في ترشيح رئيس جديد للقضاء وآخر لمنصب النائب العام.

في ذات الحين، كشفت مصادر موثوقة لـ”الإنتباهة” أمس، عن اجتماع عاصف للمجلس المركزي غداً الخميس، لمناقشة المجلس التشريعي، بجانب ترشيح النائب العام ورئيس القضاء، وأشارت إلى أنه بحسب نص الوثيقة الدستورية يتم تعيين رئيس القضاء من قبل مجلس القضاء العالي، بينما يعتمد السيادي التعيين.

 ولفتت إلى أنه حتى الآن لم يتم تكوينهم، فيما أفصحت أن مجلس السياد الآن يرغب في التعيين والاعتماد بيد أن قوى الحرية والتغيير تواصلت مع المجلس وأبلغت بأنها سترشح شخصين في المنصبين.

في جانب متصل، أوضحت المصادر أن اجتماع غداً الخميس، يأتي لحسم تعيين رئيس القضاء والنائب العام، وكشفت عن مقترح قوي أن تقوم الأجهزة العدلية بترشحات المنصبين.

 وكشفت في ذات الأثناء، أن هناك اتجاه قوي من قبل الحرية والتغيير لتقديم مرشح واحد لكل منصب، وقالت إن أقوى المرشحين لمنصب رئيس القضاء عبد القادر محمد أحمد، والنائب العام محمد الحافظ.

 ونبهت إلى أن المرشحين تم رفضهم من قبل المكون العسكري من قبل، وأبانت أن الاجتماع سيناقش إقالة كافة أعضاء مجلس السيادة من المدنيين، ونوهت إلى أن هناك معارضة من بعض الكتل لقرار الإقالة يمثلها حزب المؤتمر السوداني والتجمع الاتحادي.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: