الحكومة: المضاربات التي تُجرى حالياً في أسواق العملات الأجنبية تمثل حرباً ضد اقتصاد البلاد وسنتصدّى لها بكل السُّبُل




الخرطوم: السوداني أكّد وزير وزارة مجلس الوزراء، المهندس خالد عمر، بأن المضاربات التي تُجرى هذه الأيام في أسواق العملات الأجنبية؛ تمثل حرباً ضد اقتصاد البلاد ومعاش الناس. وقال: “سنتصدّى لها بكل السُّبُل، وعلى رأسها وعي وتصميم شعبنا الذي لا تلين له قناة”. وعقدت لجنة إنجاح سياسات توحيد سعر الصرف، اجتماعاً طارئاً عصر اليوم، للتصدي للمُضاربات […]

الحكومة: المضاربات التي تُجرى حالياً في أسواق العملات الأجنبية تمثل حرباً ضد اقتصاد البلاد وسنتصدّى لها بكل السُّبُل

الخرطوم: السوداني
أكّد وزير وزارة مجلس الوزراء، المهندس خالد عمر، بأن المضاربات التي تُجرى هذه الأيام في أسواق العملات الأجنبية؛ تمثل حرباً ضد اقتصاد البلاد ومعاش الناس. وقال: “سنتصدّى لها بكل السُّبُل، وعلى رأسها وعي وتصميم شعبنا الذي لا تلين له قناة”.
وعقدت لجنة إنجاح سياسات توحيد سعر الصرف، اجتماعاً طارئاً عصر اليوم، للتصدي للمُضاربات التي عمت سوق العملات هذه الأيام، وأدت لانخفاض مضطرد في قيمة الجنيه السوداني.
وقال الوزير خالد، إن الاجتماع استمع لتقارير من محافظ بنك السودان والأجهزة الأمنية، ووقف على المسببات التي أدت لهذا الانخفاض في قيمة الجنيه.
وقرّر الاجتماع التصدي الفعّال لها عبر التزام بنك السودان بتوفير النقد الإجنبي الكافي للبنوك عبر سياسة المزاد التي صدر منشورها. وخرج الاجتماع أيضاً بمعالجات في سياسات الاستيراد والتصدير ستُعرض على القطاع الاقتصادي تمهيداً لإجازتها بواسطة مجلس الوزراء.



مصدر الخبر موقع صحيفة سوداني

أضف تعليق