المريخ يلدغ الهلال بهدفي تيري في ديربي الممتاز




المريخ يلدغ الهلال بهدفي تيري في ديربي الممتاز

واصل المريخ انتصاراته المتتالية على غريمه التقليدي الهلال، بفوزه 2-0 مساء اليوم الأحد في الديربي رقم 49 على ستاد الجوهرة، في مباراة مؤجلة من الأسبوع 11 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

أحرز هدفي المريخ مهاجمه الخطير سيف تيري في الدقيقتين 15 و44. ورفع المريخ رصيده إلى 34 نقطة متساويا مع الهلال، الذي يتفوق في الصدارة بفارق الأهداف.

وبإمكان المريخ الانفراد بالصدارة حال فوزه في مباراته المؤجلة والأخيرة بالدور الأول أمام حي الوادي بعد غد الثلاثاء.

هدد المريخ مرمى الهلال منذ الدقيقة الأولى، من مخالفة اتكبها دفاع الهلال مع النيجيري توني إيدجوماريجوي لاعب المريخ، انتهت إلى اللاعب الشاب الجزولي داخل الصندوق، فسددها عالية بجوار القائم الأيمن.

ورد الهلال في الدقيقة 8 من مخالفها ارتبكها ظهير المريخ عبد الرحمن كرنقو مع أباذر عبد المنعم، ونفذها السموأل ميرغني مباشرة، وتصدى لها الحارس أحمد المصطفى.

وفي الدقيقة 24 كاد والي الدين بوجبا أن يتعادل للهلال، فأخطأ المرمى.

وفي الدقيقة 26 ضاعت فرصة هدف محقق من أباذر عبد المنعم، بعدما توغل داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد كرة ضعيفة على بعد أمتار من المرمى، فأمسكها حارس المريخ أحمد المصطفى بثقة.

وفي الدقيقة 27، انتزع سيف تيري كرة من محمد أحمد إرينق، ومررها لزميله توني إيدجوماريجوي الذي راوغ السموأل، وسدد كرة زاحفة خاطفة مرت بجوار القائم الأيسر.

وبعدها دخل الهلال أجواء المباراة، وبدأ تنظيم هجماته وتحصل على عدد من الركلات الركنية.

وفي الدقيقة 30 شتت دفاع المريخ كرة رأسية هلالية بأعجوبة إلى ركلة ركنية كانت في طريقها للشباك وفي الدقيقة 35 شتت دفاع المريخ كرة أخرى خطيرة، بينما احتج لاعبو الهلال مطالبين بركلة جزاء.

وفي الدقيقة 41 استمات الظهير الأيمن عبد الرحمن كرنقو في تحويل تسديدة بالقدم اليسرى لوالي الدين بوجبا، وأخرجها للركنية.

وأحرز سيف تيري الهدف الثاني للمريخ في الدقيقة 44، من كرة انتزعها النيجيري توني إيدجوماريجوي وخرج بها لمنطقة الظهير الأيمن وتدخل تحت ضغط المدافع الطيب عبد الرازق، لكنه نجح في عكسها داخل الست ياردات فقابلها سيف تيري برأسية قوية على الزاوية اليسرى للحارس أبو عشرين.

وأجرى البرتغالي ريكاردو مدرب الهلال تبديله الأول بخروج نصر الدين الشغيل ودخول صانع الألعاب نزار حامد مع بداية الشوط الثاني.

وبعد الاستراحة بـ 3 دقائق كاد محمد عبد الرحمن، أن يحرز من كرة عالية خلف المدافعين، ارتبك قلب الدفاع النيجيري إديلي أمامها، فانتزعها محمد عبد الرحمن وسدد بقدمه اليسرى.

وفي الدقيقة 51 مرر الخطير إيدجوماريجوي كرة بين المدافعين لسيف تيري داخل الصندوق، فتخلص تيري من المدافع الطيب عبد الرازق وسدد بقدمه اليسرى كرة صدها الحارس أبو عشرين ببراعة.

وفي الدقيقة 59 أجرى مدرب الهلال تبديلين بخروج أبو عاقلة وعيد مقدم، ودخول لاعب المحور صلاح عادل والمهاجم وليد الشعلة.

ثم أجرى المدير الفني للمريخ عدة تبديلات بخروج كل من السماني الصاوي والمدافع النيجيري إيدلي والنيجيري إيدجوماريجوي، ودخول كل من بكري المدينة وقلب الدفاع حمزة داؤود ولاعب المحور التاج يعقوب.

وأكمل التبديلات في الوقت بدل الضائع بخروج الجزولي ودخول عبد الكريم عبد الرحمن.

وفي الدقائق التالية، كان الهلال الأكثر سيطرة والمريخ الأكثر خطورة بهجماته المرتدة، التي كاد سيف تيري من إحداها أن يضيف هدفا ثالثا من مسافة قريبة لكن الحارس أبو عشرين تصدى للكرة.

واحتفل لاعبو المريخ بعد نهاية المباراة بالفوز على الهلال والاقتراب من الصدارة وحملوا بعض المشاعل المضيئة باتجاه مدرجات جماهيرهم.





مصدر الخبر موقع صحيفة اخبار اليوم الالكترونية

أضف تعليق