الوساطة: اكتمال الترتيبات لبدء التفاوض بين الحكومة والحركة الشعبية غدا




الوساطة: اكتمال الترتيبات لبدء التفاوض بين الحكومة والحركة الشعبية غدا

أعلن المستشار توت قلواك رئيس فريق الوساطة الجنوبية إكتمال كافة الترتيبات لبدء جولة التفاوض الرسمية المباشرة بين الحكومة الإنتقالية والحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال في التاسعة  من صباح غد الخميس بحضور الوساطة.

وعقد  الطرفان مساء اليوم بفندق بريميد بجوبا عاصمة جمهورية السودان اجتماعاً مشتركاً ضم وفد الوساطة الجنوبية، والوفد الحكومي للمفاوضات مع الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال وذلك بحضور الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة الإنتقالي رئيس الوفد الحكومي ، والمستشار توت قلواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية.

وأضاف قلواك في تصريح صحفي أن الإجتماع بحث ترتيبات جولة التفاوض، مشيراً إلى أن الإحتفال اليوم ببدء الجلسة الإفتتاحية للمفاوضات والتي شرفها رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان  والفريق اول سلفاكير ميارديت رئيس جمهوريه جنوب السودان، ود. عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء تؤكد وجود مؤشرات ورغبة حقيقية من الطرفين في التوصل للسلام.

وناشد رئيس الوساطة الجنوبية أطراف التفاوض بالعمل على تحقيق السلام في ظل الأجواء الإيجابية الحالية، مشيراً إلى إلتزام  كافة الأطراف بدفع جهود السلام و الإستقرار.

وأبان أن الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال ستدفع  بمذكرة في جلسة الغد لمناقشتها والتفاوض حولها  عبر اللجان المختلفة خلال هذا الإسبوع. 





مصدر الخبر موقع صحيفة اخبار اليوم الالكترونية

أضف تعليق