حمدوك يؤمن على رؤية ولاية غرب كردفان فى التعاطي مع ملف ابيي



الخرطوم :الوطن
التقي رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك بظمكتبه ظهر أمس والى ولاية غرب كردفان الأستاذ حماد عبد الرحمن، قدم فيه والى ولاية غرب كردفان تنويرا للسيد رئيس الوزراء عن الاوضاع بالولاية.
و ناقش اللقاء ثلاثة محاور حيث استمع رئيس الوزراء الى تنويرا ضافيا عن أحداث منطقة المحفورة التي شهدت أحداث عنف بين الدريههمات من قبيلة المسيرية واولاد سحاييا من قبيلة حمر، ومجهودات الولاية في رأب الصدع واجراء الصلح بين الطرفين وتوقيع وثيقة المصالحة.
كما قدم الوالى شرحا لرؤية ولايةغرب كردفان في عملية التفاوض التي انطلقت في جوبا بين الحكومة والحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو مؤمنا على دعم كل مكونات الولاية المجتمعية في دعم السلام واشواق مواطني الولاية في السلام والاستقرار.
و ناقش اللقاء مستقبل الاستثمار في الولاية ومشروعات التنمية ومن و سلم الأستاذ حماد عبد الرحمن والي الولاية كتيب المشروعات التنموية بالولاية والذي لقي اشادة من رئيس الوزراء .
وتطرق اللقاء الى معظم الاوضاع بالولاية من جانبه أكد رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك دعمه لمشروعات الولاية، وأمن على رؤية الولاية فيما يتعلق بالتعاطي مع ملف أبيي.




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

أضف تعليق